?
 ترامب: لا حاجة لوجودنا عند مضيق هرمز وعلى الدول حماية ناقلاتها النفطية        قطر تضخ 3 مليارات دولار في باكستان       تفاصيل تكشف للمرة الأولى عن لحظة اعتقال البشير .. "شتائم وتهديد وهروب"       انطلاق النسخة الخامسة لبرنامج "بذور من أجل المستقبل" للمواهب التقنية بالسعودية       العاهل السعودي يبحث مع بومبيو مستجدات الأوضاع بالمنطقة       الجبير: إيران ستدفع الثمن إذا واصلت سياستها العدوانية       إدانة عربية للهجوم الحوثي الإرهابي على مطار أبها      

السلطات التونسية تفرج "مؤقتا" عن المحقق الأممي المنصف قرطاس

تونس ــ مكتب صوت المواطن ــ أطلقت السلطات التونسية سراح المحقق الأممي المنصف قرطاس الموقوف منذ 26 آذار/مارس بتهمة التجسس، موضحة أنه يبقى على ذمة التحقيق.

وبحسب "فرانس 24"، فقد قررت السلطات القضائة التونسية الثلاثاء الإفراج عن المحقق الأممي المنصف قرطاس الموقوف منذ 26 آذار/مارس بتهمة التجسس، حسب ما أفادت النيابة العامة الثلاثاء.

وذكر المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة سفيان السليتي أن دائرة الاتهام التابعة "قررت الإفراج المؤقت عن المنصف قرطاس الذي يبقى على ذمة القضاء التونسي"، وأوضح المتحدث أنه لم يتم إصدار قرار بحجر السفر على الخبير الأممي.

ويذكر أنه تم توقيف قرطاس الذي يحمل الجنسيتين التونسية والألمانية لدى وصوله إلى مطار العاصمة التونسية بتهمة "تعمد الحصول على معطيات أمنية متعلقة بمجال مكافحة الإرهاب وإفشائها في غير الأحوال المسموح بها قانونا" والتي يمكن أن تكون عقوبتها في تونس الإعدام.

وقال السليتي في وقت سابق إنه تم "حجز معدات تستعمل لمراقبة الطيران المدني والعسكري بدون تراخيص رسمية" لدى قرطاس.

ودخلت الأمم المتحدة على خط القضية وطلبت من السلطات التونسية يوم الأربعاء الماضي بـ"إسقاط الاتهامات" بالتجسس عن خبيرها المكلف بملف الأسلحة في ليبيا المنصف قرطاس والذي "يجب أن يفرج عنه فورا" بحسب ما قال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام.

وأضاف المتحدث يومها أنه بعد درس الوثائق القضائية التي سلمتها السلطات التونسية أخيرا، خلصت الأمم المتحدة إلى أن الحصانة الدبلوماسية الممنوحة لهذا الخبير التونسي الألماني تبقى سارية.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: