?
 السعودية تعلن موقفها من فلسطين إذا رفضت "صفقة القرن"        وزير و نائب: لبنان ضد أي توطين للفلسطينيين على أرضه و القضية الفلسطينية ليست للبيع        ترامب: لا حاجة لوجودنا عند مضيق هرمز وعلى الدول حماية ناقلاتها النفطية        قطر تضخ 3 مليارات دولار في باكستان       تفاصيل تكشف للمرة الأولى عن لحظة اعتقال البشير .. "شتائم وتهديد وهروب"       انطلاق النسخة الخامسة لبرنامج "بذور من أجل المستقبل" للمواهب التقنية بالسعودية       العاهل السعودي يبحث مع بومبيو مستجدات الأوضاع بالمنطقة      

مصر.. إحالة أوراق 6 من أنصار تنظيم الإخوان للمفتي

القاهرة ــ مكتب صوت المواطن ــ قررت محكمة جنايات القاهرة، الأربعاء، إحالة أوراق 6 من أنصار تنظيم الإخوان إلي المفتي، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم، بعد إدانتهم بحوادث قتل وترويع للمواطنين، في القضية المعروفة إعلاميا باسم "لجنة المقاومة الشعبية في كرداسة".

وحددت المحكمة 19 يونيو المقبل للنطق بالحكم في القضية.

وكانت النيابة المصرية وجهت للمتهمين، وعددهم 70 متهما، اتهامات بتأسيس وإدارة عصابة "لجنة المقاومة الشعيبة بناهيا وكرداسة"، التي أنشأت على خلاف أحكام الدستور والقوانين.

وجاء في لائحة الاتهام أن الغرض تأسيس "اللجنة" الدعوة الى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها.

وبحسب النيابة "كان الإرهاب واستخدام العنف الوسيلة المستخدمة في تحقيق أغراض تلك الجماعة".

ودانت المحكمة المتهمين بـ"قتل ثلاثة أشخاص، من بينهم أمين شرطة بقطاع الأمن الوطني، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة ومفرقعات تي إن تي شديدة الانفجار، واستخدام القوة والعنف ضد موظفين عموميين".





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: