?
 روحاني يوقع لائحة حذف 4 أصفار من عملة إيران       الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد       "الكابينيت" الإسرائيلي يقر خططا عسكرية لضرب حماس في غزة        منظمة التعاون الإسلامي تصدر بيانا في ذكرى مرور نصف قرن على حريق الأقصى        ترامب "يعاقب" الدنمارك بعد رفض بيع أكبر جزيرة بالعالم       ألفا شرطي ألماني في مداهمات "الاتجار بالبشر"       اعتقال عصابة تقودها امرأة تتاجر بالأعضاء البشرية في بغداد      

مصدر أردني يستغرب انتقاص البعض من نجاح حفر البئر 48 بالريشة

*** الحديث عن أن شركة (اي بي جي) هي نفسها (BP) "بدعة" 

*** لم يتم حفر ناجح لأي بئر في الأردن منذ 8 سنوات وأكثر 

 

عمّان ــ صوت المواطن ــ أوضح مصدر حكومي أردني أنّ جميع الحقوق في حقل الريشة للتنقيب، تعود لصالح شركة البترول الوطنية ومنذ بداية عام 2017م.

وقال في تصريح صحفي إن عقد شركة (أي بي جي) في قد انتهى في شهر كانون الثاني 2017، لأنها لم تلتزم بشروط الإتفاقية ولا يوجد لها أي حقوق في حقل الريشة، كما لا يوجد لشركة BP أي إمتياز أيضاً.

ووصف المصدر الأقاويل التي يتناقلها البعض من أن شركة (اي بي جي) هي نفسها BP"" بـ "البدعة"، معرباً عن استغرابه من استسهال البعض في إطلاق الإدعاءات دون إثبات وقال "كيف يتجرأ من ليس بيده دليل أن يبث الإشاعات ويكتب للناس زوراً؟".

وانتقد المصدر ما وجده "تهكماً" من قبل البعض على شركة وطنية مثل شركة البترول، وعاب على من يقلل "من جهود الشركة وانجازات أبناء الأردن وبناته العاملين فيها والذين بهمتهم تم حفر البئر الجديدة 48 كما بشرنا الرئيس الرزاز، كما رأينا في المقابلات التي تم بثها من الحقل مباشرة ".

وزاد "لا يجوز أن نسمح لأي أحد بالانتقاص من منجز الشركة ومنجز الأردنيين والوطن، نعم نحن قادرون على تحقيق ما لم تستطع تحقيقه  BP، ومن الواضح أن حفارات البترول الوطنية وموظفيها قادرون على ذلك واثبتوا عملهم بجدارة".

وختم المصدر حديثه بالقول "لم يتم حفر ناجح لأي بئر في الأردن منذ 8 سنوات وأكثر، وعندما يتم ذلك ننتقص من أهمية الحدث ونتقاذف الاتهامات؟ لمصلحة من يتم ذلك؟ هل هذا الأمر لمصلحة الوطن؟".

كان رئيس الوزراء د.عمر الرزاز أعلن يوم الجمعة الماضية بتاريخ 7 / 6 / 2019 عن النتائج الأولية لبئر الغاز التي حفرتها شركة البترول الوطنية.

وقال عبر صفحته على تويتر : تشير التنائج إلى أن الانتاج سيرتفع إلى 16 مليون قدم مكعبة يومياً، ما يعادل 5 %، من استهلاك المملكة اليومي.

وأشار الرزاز إلى أن البئر تنتج 7 مليون قدم مكعبة يومياً، مؤكداً أن العمل ماضٍ على قدم وساق لاستكشاف آبار أخرى.

وأعرب رئيس الوزراء عن فخره بهذا الإنجاز  الذي تحقق بسواعد أردنية ومن خلال شركة البترول الوطنية.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: