?
 الكويت تتحدث عن "أعمال إجرامية" في الخليج العربي        غرينبلات: ربما يتم تأجيل الكشف عن تفاصيل "صفقة القرن"        فلسطين تواجه مؤتمر البحرين بإضراب شامل       اجتماع عسكري خليجي في الكويت بمشاركة الأردن و مصر وأمريكا        أبو الغيط من السودان: الحل للوضع الحالي يجب أن يكون سودانيا        الملحق الثقافي الكويتي: "البلقاء التطبيقة" أصبحت جاذبة للطلبة العرب والكويتيين       عمان الاهلية والجمعية الاردنية في أبو ظبي تكرمان متفوقي الثانوية العامة      

الاردن يدين الانتهاكات الاسرائيلية في المسجد الاقصى .. و الهجوم الإرهابي في مالي

عمّان ــ صوت المواطن ــ دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية الثلاثاء، استمرار الانتهاكات الإسرائيلية ضد المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، وآخرها اقتحام الحرم من وزير الزراعة الإسرائيلي وعدد من المستوطنين الثلاثاء. 

وحذّر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين سفيان القضاة، من عواقب هذه التصرفات الاستفزازية التي تشكل خرقا للقانون الدولي وتزيد التوتر.

وطالب القضاة، إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، بوقف كل ممارساتها الاستفزازية واعتداءاتها على المقدسات فوراً، واحترام التزاماتها بموجب القانون الدولي، وكذلك احترام صلاحيات إدارة أوقاف القدس بصفتها الجهة القانونية الحصرية المسؤولة عن إدارة شؤون الحرم كافة بموجب القانون الدولي.

كما دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية الثلاثاء، باشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف قرية وسط جمهورية مالي، وأدى إلى مقتل 95 شخصا على الأقل، منهم نساء وأطفال.

واكد الناطق الرسمي باسم الوزارة سفيان القضاة، تضامن الأردن مع حكومة وشعب جمهورية مالي الصديقة في مواجهة الإرهاب والعنف الأعمى الذي يستهدف المساس بأمن وسلامة واستقرار البلاد.

 وعبر عن أحر التعازي بالضحايا، مؤكدا موقف المملكة الثابت والرافض لمختلف أشكال العنف والإرهاب الذي يستهدف الجميع دون تمييز بين دين وعرق؛ أيا كان مصدره ومنطلقاته.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: