?
 مجلس الوزراء السعودي يعقد جلسته ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين        وزير الخارجية الأردني يعقد اجتماعا ثلاثيا مع نظيريه اليوناني والقبرصي       الإمارات ترفع نسبة موظفي المؤسسات الاتحادية في مقار العمل       مطار القاهرة: إلغاء الحجر الصحي للعائدين من الخارج       القضاء الأميركي يعيد تصنيف "جريمة فلويد" تحت ضغط الشارع       السعودية تتدخل بعد مئات البلاغات عن تجاوزات في الصلوات       فلسطين تمدد حالة الطوارئ لثلاثين يوما تبدأ في الرابع من الشهر الجاري      

قوى التغيير بالسودان تقرر تعليق العصيان حتى إشعار آخر

الخرطوم ــ صوت المواطن ــ قررت قوى الحرية والتغيير تعليق العصيان المدني والإضراب السياسي مؤقتاً لإعادة ترتيب الأوضاع. 

وكان القيادي في قوى الحرية والتغيير في السودان، معتز محمد صالح، أكد الثلاثاء، في تصريح صحفي أن تلبية مطالب القوى ستساهم بتهيئة الأجواء للعودة إلى الحوار في البلاد.

وأشار صالح إلى عدم ورود أي معلومات عن نية المجلس الإفراج عن معتقلين.

ونوّه صالح بأن القوى طالبت بلجنة تحقيق محايدة في أحداث فض الاعتصام.

وفي وقت سابق، الثلاثاء، قالت الخارجية الأميركية، إنها تسعى مع الشركاء الدوليين لتحقيق السلام في السودان، مؤكدة أنها مستمرة بالالتزام بمساندة الشعب السوداني.

وأضافت الخارجية الأميركية أن الشعب السوداني يستحق حكومة مدنية تعمل لصالحه.

وكانت مصادر أكدت أن مساعد وزير الخارجية الأميركي للشؤون الإفريقية، تيبور ناغي، سيتوجه إلى السودان، حيث يلتقي المجلس الانتقالي العسكري وقوى الحرية والتغيير.

وسيطالب المسؤول الأميركي بوقف الاعتداءات على المدنيين، وحث الأطراف على العمل لخلق جوّ يسمح بالعودة للحوار.

وأعلنت مصادر المجلس العسكري الانتقالي الثلاثاء، أن هناك اتجاها للإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين المنتمين لكيانات من قوى الحرية والتغيير.

وكان الإفراج عن المعتقلين أحد شروط قوى الحرية والتغيير لإعادة التفاوض.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: