?
 الكويت تتحدث عن "أعمال إجرامية" في الخليج العربي        غرينبلات: ربما يتم تأجيل الكشف عن تفاصيل "صفقة القرن"        فلسطين تواجه مؤتمر البحرين بإضراب شامل       اجتماع عسكري خليجي في الكويت بمشاركة الأردن و مصر وأمريكا        أبو الغيط من السودان: الحل للوضع الحالي يجب أن يكون سودانيا        الملحق الثقافي الكويتي: "البلقاء التطبيقة" أصبحت جاذبة للطلبة العرب والكويتيين       عمان الاهلية والجمعية الاردنية في أبو ظبي تكرمان متفوقي الثانوية العامة      

الإمارات و الكويت والاردن ومصر تدين الهجوم على مطار أبها السعودي

عواصم ــ صوت المواطن ــ أدانت الإمارات الهجوم الذي استهدف مطار أبها الدولي جنوبي المملكة العربية السعودية. 

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان لها، على أنها "تستنكر بشدة الهجوم الإرهابي الحوثي بمقذوف عسكري… وأسفر عن إصابة العديد من المدنيين".

وبحسب البيان المنشور على وكالة الأنباء الإماراتية "وام" اعتبرته "دليلا جديدا على التوجهات الحوثية العدائية والإرهابية والسعي إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة".

وجددت الإمارات تأكيدها على "تضامنها الكامل مع السعودية ووقوفها مع الرياض في صف واحد ضد كل تهديد لأمن واستقرار المملكة".

وأكدت على "دعمها كافة الإجراءات في مواجهة التطرف والإرهاب الحوثي، ووقوفها إلى جانبها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها".

وشدد البيان على أن "أمن دولة الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار في الإمارات".

وأعلنت المملكة العربية السعودية، في وقت سابق، الأربعاء، إصابة 26 مدنيا إثر سقوط مقذوف حوثي، على صالة القدوم بمطار أبها الدولي.

كما أصدرت الخارجية الكويتية بيانا الأربعاء أدانت فيه الهجوم "الحوثي" على مطار أبها السعودي.

وأعربت الخارجیة الكويتية عن "إدانة واستنكار دولة الكویت الشدیدین للاعتداء الإجرامي الآثم الذي تعرض لھا مطار أبھا"، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وأوضحت الوزارة أن "ھذا الاعتداء الآثم الذي یستھدف أمن المملكة وأمان شعبھا الشقیق یمثل تصعیدا خطیرا وتقویضا للجھود المبذولة للوصول إلى حل سیاسي".

وتابع بيان الخارجية على "وقوف دولة الكویت التام إلى جانب الأشقاء في المملكة وتأییدھا ومساندتھا لھا في كل ما تتخذه من اجراءات لصیانة أمنھا واستقرارھا".

كما دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية بأشد العبارات الأربعاء الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية الشقيقة من قبل ميليشيات الحوثي وأدى الى إصابة 26 شخصا.

وشددت الوزارة في بيان لها الأربعاء، على أن أي استهداف لأمن المملكة العربية السعودية هو استهداف لأمن المنطقة، وأن المملكة تساند الأشقاء في السعودية في كل ما يتخذونه من إجراءات للحفاظ على أمنهم والتصدي للإرهاب بكل صوره وأشكاله.

وشددت وزارة الخارجية في بيانها، على أن أمن السعودية وأمن الأردن واحد.

وأكد البيان تضامن الأردن الكامل مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية، وثقته بقدرتهم على حماية أمنهم واستقرارهم، معبرا عن صادق التمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.

كما أصدرت الخارجية المصرية بيانا، أدانت فيه استهداف مطار أبها الدولي جنوبي السعودية، الذي وقع الأربعاء.

وذكرت الخارجية المصرية في البيان، الذي نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع "فيسبوك"، "أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية الأربعاء حزيران الجاري، استهداف ميليشيات الحوثي في اليمن لمطار أبها الدولي جنوب المملكة العربية السعودية بمقذوف ، مما أسفر عن إصابة 26 شخص من جنسيات مختلفة".

وأضاف البيان "أكدت مصر على وقوفها حكومةً وشعبا مع حكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة أي محاولة لاستهداف أمنها واستقرارها، مشددةً على ضرورة الوقف الفوري لأي استهداف للأراضي السعودية".

وأعرب البيان عن "تمنيات مصر بسرعة الشفاء للمصابين"، مؤكدا على أن "مثل تلك الاستهدافات للمطارات الدولية تمثل خرقا صارخا لكافة القوانين والأعراف الدولية".

ودعا البيان المجتمع الدولي للعمل على التصدي لكافة الأعمال الإرهابية التي من شأنها زعزعة الاستقرار في المنطقة.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: