?
 ملك الأردن يؤكد لغوتيريش موقف بلاده الرافض للمستوطنات الإسرائيلية        الرئيس اللبناني: التحركات الشعبية أسقطت بعض محميات الفساد        المدعي العام الإسرائيلي يتهم رسمياً نتنياهو بالرشوة والاحتيال وخيانة الثقة       قطر تعد العالم بتجربة "فريدة" في مونديال 2022       خطف شقيق دبلوماسي في مصر وطلب فدية 100ألف دولار .. و الأب والشقيق يتناوبون اغتصاب"نادية" 9 سنوات       "دبي للطيران" يسدل الستار على فعالياته بصفقات 54.5 مليار دولار       هواوي تطلق "يوم هواوي للمُطوّرين" في معرض Saudi Mobile show المقام في الرياض      

تعرف على المرأة العربية د.إسراء الجيوسي الأكثر تأثيراً بالأشخاص ذوي الإعاقة وخططها في فلسطين

عمّان ــ صوت المواطن ــ  تم السبت 29 يونيو2019 في فندق جنيفا/ عمان تكريم د. إسراء الجيوسي في إجتماع مميز من قبل أمين عام الاتحاد الفلسطيني"رفيق ابو سيفين" لجهودها وتميزها في خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة .

وقالت د. الجيوسي انها تتقدم بالشكر للأمانة العامة للإتحاد الفلسطيني للأشخاص ذوي الإعاقة الممثلة بالأمين العام "رفيق ابو سيفين"وجميع القائمين عليه لتقديرهم لها على ما تقوم به من دعم للأشخاص ذوي الإعاقة في فلسطين الحبيبة.

وأوضحت أنه سيتم عمل دراسة تشاركية للوصول لتأمين الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة في الضفة الغربية وقطاع غزة ، بالإضافة لإعداد وتدريب وتأهيل الكوادر المتخصصة في مجال الإعاقة للوصول بأحدث الطرق والإستراتيجيات العلمية والعملية لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في مجتمعهم وفِي مجال العمل والتعليم وشتى المجالات المختلفة.

الدكتورة الجيوسي نجمٌ يسطع في عالم ذوي الإعاقة بما تقدمه من خدمات وتدريب وتأهيل بأحدث الوسائل والطرق والإستراتيجيات العلمية ، فهي أصبحت من النساءالأكثر تأثيراً بالأشخاص ذوي الاعاقة .

وقالت د. الجيوسي أن الأشخاص من ذوي الإعاقة تختلف وتتفاوت قدراتهم واحتياجاتهم وتختلف طرق مساهمتهم في مجتمعاتهم وقد يكونون عرضةً لخطر التمييز والاستغلال والعنف، ولهذا تسعى جاهدة لحصولهم على حقوقهم كاملة غير منقوصة من خلال توعية المجتمع بإجتياجاتهم ومطالبة القائمين على أعمالهم بتذليل جميع السبل لدمج الأشخاص ذوي الاعاقة في مجتمعهم وفِي جميع مناحي الحياة من تعليم وعمل وسكن من خلال العمل على إزالة التحديات التي تواجههم والتي تقلل من فرص اندماجهم في مجتمعهم سواء كانت تحديات بيئية او إجتماعية..

وأشارت الدكتورة إسراء الجيوسي الى انها تعمل حالياً على ضمان حصول الأشخاص من ذوي الإعاقة بالإضافة لتقديم الخدمات الأساسية لهم تقديم الفرص لاستخدام مهاراتهم وقدراتهم بما يفيدهم ويفيد عائلاتهم ومجتمعاتهم من خلال كواد متخصصة ومدربة، كما أنها تعمل على مدار الساعة لتحديد المشاكل التي يواجهونها وتطوير حلول طويلة الأجل لهم.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: