?
 ملك الأردن يؤكد لغوتيريش موقف بلاده الرافض للمستوطنات الإسرائيلية        الرئيس اللبناني: التحركات الشعبية أسقطت بعض محميات الفساد        المدعي العام الإسرائيلي يتهم رسمياً نتنياهو بالرشوة والاحتيال وخيانة الثقة       قطر تعد العالم بتجربة "فريدة" في مونديال 2022       خطف شقيق دبلوماسي في مصر وطلب فدية 100ألف دولار .. و الأب والشقيق يتناوبون اغتصاب"نادية" 9 سنوات       "دبي للطيران" يسدل الستار على فعالياته بصفقات 54.5 مليار دولار       هواوي تطلق "يوم هواوي للمُطوّرين" في معرض Saudi Mobile show المقام في الرياض      

مناشدة رسمية لكيم كارداشيان بشأن خط ملابس اعتبره اليابانيون إهانة لهم

كيوتو /اليابان ــ صوت المواطن ــ ناشد مسؤول ياباني، نجمة تلفزيون الواقع وعارضة الأزياء الأمريكية، كيم كارداشيان، بإعادة النظر بشأن خط إنتاجها الجديد للملابس الجديد، والذي اعتبره اليابانيون إهانة لهم.

وأصدر عمدة مدينة كيوتو اليابانية، دايساكو كادوكاوا، خطابا مفتوحا عبر موقعها الرسمي، إلى "كارداشيان"، بتغيير اسم خط ملابسها الجديد "كيمونو"، وهو اسم الملابس اليابانية التقليدية الشهيرة.

ولشرح قيمتها الثقافية عند اليابانيين، أوضح "كادوكاوا" لكيم كارداشيان في الرسالة، أن ملابس "الكيمونو" اليابانية، هي "ثمرة من البراعة الحرفية، وترمز حقا إلى الشعور بالجمال والروحانية والقيم اليابانية".

وأضاف كادوكاوا أن زي "الكيمونو" هو ثوب شعبي رائج في شوارع كيوتو، يرتديه السياح والسكان المحليون على حد سواء، وهو ما يثبت أنه "محبوب من قبل أشخاص من جميع أنحاء العالم"، وأنه "يجب ألا يتم احتكاره".

وفي ختام رسالته لها، دعا عمدة كيوتو كيم كارداشيان، إلى زيارة المدينة، "بغرض تجربة جوهر ثقافة الكيمونو وفهم أفكارنا، وكذلك لإدراك أننا نعتز بالثقافت اليابانية، بما فيها "الكيمونو".

ولم ترد كيم كارداشيان على رسالة عمدة مدينة كيوتو اليابانية، ولكنها صرحت لصحيفة "ذا نيويورك تايمز" الأمريكية "أنها تكن احتراما عميقا لأهمية الكيمونو في الثقافة اليابانية"، وأكدت أنه ليس لديها أي خطط "لتصميم أو إطلاق أي ملابس من شأنها أن تشبه أو تشوه الملابس التقليدية اليابانية بأي شكل من الأشكال".

وقالت كيم كارداشيان: "أتفهم وأقدر واحترم بعمق أهمية الكيمونو في الثقافة اليابانية، لكني لن أتراجع عن قرار إنتاج خط الأزياء هذا".

وتابعت "التصميم الذي سيتم إطلاقه لا يشبه بأي حال من الأحوال الملابس التقليدية اليابانية وخاصة زي الكيمونو، لذلك لن أغير الاسم ولن أرد على تلك الهجمة الغاضبة ضدي".

ومضت "بنيت علامتي التجارية على فكرة الشمولية والتنوع، وأنا فخورة بكل ما نقدمه، ولن نحاول التقليل من أي ثقافة أو أي شعب".

ومن المقرر أن تطلق كيم كارداشيان خط الملابس الداخلية "كيمونو" خلال شهر يوليو/ تموز المقبل.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: