?
 إسرائيل تهدم 8 مبان جنوب شرق القدس.. تنديد فلسطيني واسع        حل جذري لقضية "البدون" الكويتية قبل انتهاء الصيف       مشرع أمريكي: "تقرير مولر" به أدلة ارتكاب ترامب جرائم تستدعي عزله       بريطانيا تشعل الخليج وتدرس إرسال غواصة نووية لردع إيران        السعودية توقف استيراد بيض المائدة من اوكرنيا وتركيا والاردن       الإمارات والصين توقعان اتفاقيات تعاون استراتيجية       وفاة يوكيا أمانو مدير وكالة الطاقة الذرية      

ارتفاع طفيف على درجات الحرارة و اشتداد رياح البوارح على العراق والكويت الخميس

عواصم ــ صوت المواطن ــ يتوقع أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعًا طفيفًا في دول بلاد الشام يوم الخميس، حيث يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة في عموم بلاد الشام، وخاصة في المناطق الداخلية، حيثُ تسود أجواء حارّة نسبياً، لا سيّما في عمّان ودمشق.

و تبقى نسب الرطوبة مرتفعة على عموم مناطق الساحل السوري وفي لبنان وفلسطين وصولاً لشمال الاردن مع ساعات الليل المتأخرة والصباح.

ويكون الطقس رطب فجراً وصباجاً على المناطق الشمالية لمصر، ويحتمل تشكل الضباب أو الشبورة صباحاً في بعض تلك المناطق، مع طقس حار في القاهرة وأغلب مناطق البلاد، عدا الساحل الشمالي حيث تكون الأجواء أكثر اعتدالاً ، والرياح نشطة على طول سواحل البحر الأحمر.

اشتداد رياح البوارح على العراق والكويت الخميس

و ُتوقع أن تشتد سرعة رياح البوارح وما يرافقها من بحر مضطرب وغبار على العراق والخليج العربي يوم الخميس، مع توقعات باتساع تأثيرها بشكل أكبر يوم الجمعة، و يُتوقع اشتداد هبوب الرياح الشمالية الغربية على كل من العراق والكويت وشرق ووسط السعودية يوم الخميس، حيثُ تكون مثيرة للغبار الكثيف في بعض المناطق، يتسع نطاق تأثير الرياح بشكل إضافي يوم الجمعة، وتصبح الرياح نشطة مع هبات قوية أيضاً في كل من قطر والبحرين، بالإضافة للمناطق المذكورة سابقاً، وتعمل على اضطراب البحر وتدني مدى الرؤية الأفقية بشكل واضح في المناطق المكشوفة بسبب الغبار.

و تتأثر العاصمة الرياض بالرياح النشطة ويتوقع تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الأتربة المثارة ،وتكون الأجواء جافة وحارة إلى شديدة الحرارة في عموم مناطق العراق والكويت والسعودية وقطر والبحرين وسلطنة عُمان والإمارات، وتبقى درجات الحرارة ما بين بداية ومنتصف الأربعينيات مئوية

وفيما يلي درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة ليوم الخميس:

عمان - الأردن:  درجة الحرارة العظمى في عمان: °31 و الصغرى: °20

القدس - فلسطين: درجة الحرارة العظمى في القدس الشريف: °29 و الصغرى: °20

بيروت - لبنان: درجة الحرارة العظمى في بيروت: °29 و الصغرى: °26

دمشق - سوريا: درجة الحرارة العظمى في دمشق: °37 و  الصغرى: °20

مدينة الكويت - الكويت: درجة الحرارة العظمى: °46 و الصغرى: °35

المنامة - البحرين: درجة الحرارة العظمى: °39 و الصغرى: °36

أبوظبي - الإمارات: درجة الحرارة العظمى: °37 و الصغرى: °34

الدوحة - قطر: درجة الحرارة العظمى: °42 و الصغرى: °34

مسقط - عُمان: درجة الحرارة العظمى: °35 و الصغرى: °33

الرياض - السعودية: درجة الحرارة العظمى: °43 و  الصغرى: °32

 

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: