?
 ملك الأردن يؤكد لغوتيريش موقف بلاده الرافض للمستوطنات الإسرائيلية        الرئيس اللبناني: التحركات الشعبية أسقطت بعض محميات الفساد        المدعي العام الإسرائيلي يتهم رسمياً نتنياهو بالرشوة والاحتيال وخيانة الثقة       قطر تعد العالم بتجربة "فريدة" في مونديال 2022       خطف شقيق دبلوماسي في مصر وطلب فدية 100ألف دولار .. و الأب والشقيق يتناوبون اغتصاب"نادية" 9 سنوات       "دبي للطيران" يسدل الستار على فعالياته بصفقات 54.5 مليار دولار       هواوي تطلق "يوم هواوي للمُطوّرين" في معرض Saudi Mobile show المقام في الرياض      

السفير الفرنسي في عمان يكرم طلبة أردنيين متفوقين بالفرنسية

عمّان ــ صوت المواطن ــ كرّم السفير الفرنسي في عمان، دافيد بيرتولوتي، الاثنين، التلاميذ المتفوقين في امتحان شهادة اللغة الفرنسية الأساسية DELF.

وشهادة دراسة اللغة الفرنسية "الديلف" هي شهادة رسمية صادرة عن وزارة التعليم الوطني الفرنسية لإثبات كفاءة الطلبة في الفرنسية كلغة أجنبية على مستويات عدة.

وقالت السفارة الفرنسية في بيان الاثنين، إن هذه الشهادة، الصالحة مدى الحياة والمعترف بها عالمياً، يمكنها أن تفتح أبواب الجامعات الفرنسية للطلبة إضافةً إلى الجامعات التي يتم التدريس فيها بالفرنسية في كندا وبلجيكا وسويسرا، كما تعزز من فرص الطلبة على الصعيد المهني.

وقدّم السفير بيرتولوتي الجوائز للأوائل الـ 26 الحاصلين على أفضل النتائج هذا العام في اختبارات الـ"ديلف" لمستويي B1 وB2، المتوسط والمتقدم، واللذين يثبتان قدرة التلاميذ على استخدام اللغة الفرنسية.

وسيحصل التلميذان الأول والثاني على مستوى المملكة على بعثة لغوية إلى فرنسا، مدتها 15 يوماً في العام 2020.

وشدد السفير الفرنسي على أهمية إتقان لغة أجنبية، مهما كانت، لأنها إضافةً لكونها تسمح بالانفتاح الذهني فهي تفتح آفاقاً جديدة للطلبة على المستوى المهني.

وحضر الحفل الذي أقيم في منزل السفير الفرنسي، أهالي الطلبة والمدعوين، وأمينة سر اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم في وزارة التربية والتعليم أمينة أيوب.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: