?
 ملك الأردن يؤكد لغوتيريش موقف بلاده الرافض للمستوطنات الإسرائيلية        الرئيس اللبناني: التحركات الشعبية أسقطت بعض محميات الفساد        المدعي العام الإسرائيلي يتهم رسمياً نتنياهو بالرشوة والاحتيال وخيانة الثقة       قطر تعد العالم بتجربة "فريدة" في مونديال 2022       خطف شقيق دبلوماسي في مصر وطلب فدية 100ألف دولار .. و الأب والشقيق يتناوبون اغتصاب"نادية" 9 سنوات       "دبي للطيران" يسدل الستار على فعالياته بصفقات 54.5 مليار دولار       هواوي تطلق "يوم هواوي للمُطوّرين" في معرض Saudi Mobile show المقام في الرياض      

نائب رئيس مجلس الشورى السعودي يستقبل عضو الجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية

الرياض ــ صوت المواطن ــ أكد معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور عبد الله بن سالم المعطاني أهمية العلاقات الثنائية التي تربط المملكة العربية السعودية بجمهورية روسيا الاتحادية وتؤكدها الزيارات المتبادلة بين كبار المسؤولين في البلدين الصديقين على مختلف المستويات .

وأشار - في تصريح صحفي بعد استقباله عضو الجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية نائب رئيس لجنة المراقبة والنظام في مجلس الدوما رزوان كوربانوف - إلى أن هذه الزيارة تعد زيارة مهمة ، نظراً للروابط المشتركة بين مجلس الشورى ومجلس الدوما الروسي حيث يهدف الجانبين إلى تعزيز علاقاتهما بما ينعكس على مجمل العلاقات الثنائية على المستويين الرسمي والشعبي .

وبين معالي نائب رئيس مجلس الشورى أن تم التباحث حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والدور الروسي في مجالات مكافحة الإرهاب ، إضافة إلى سبل تطوير العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والدوما في جمهورية روسيا الاتحادية .

وشدد معالي الدكتور عبدالله المعطاني خلال الاستقبال على أهمية تعزيز العلاقات بين المملكة وروسيا خاصة في الجانب الاقتصادي والاستثمارات المتبادلة بين البلدين، لافتاً معاليه إلى أن مجلس الشورى يقوم بدور في مجال الدبلوماسية البرلمانية لربط وتوثيق علاقات المملكة من خلال لجان الصداقة مع مختلف المجالس والاتحادات البرلمانية لتبادل وتقريب وجهات النظر وتحقيق أكبر قدر من التعاون والتنسيق بما يسهم في تنمية وتطوير العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية روسيا الاتحادية لاسيما على الصعيد البرلماني .

من جانبه بين الدكتور رزوان كوربانوف أن هذه الزيارة التي يقوم بها الوفد لمجلس الشورى تهدف إلى دعم وتطوير العلاقات الثنائية بين المملكة وروسيا وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين.

حضر الاستقبال معالي الأمين العام لمجلس الشورى الأستاذ محمد بن داخل المطيري، وعضو مجلس الشورى الدكتور فايز بن عبدالله الشهري، وسفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى المملكة سيرجي كوزلوف .

من جهة أخرى، عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الروسية، اليوم، في مقر المجلس برئاسة عضو المجلس الدكتور فايز بن عبدالله الشهري اجتماعا مع عضو الجمعية الفيدرالية لروسيا الاتحادية نائب رئيس لجنة المراقبة والنظام في مجلس الدوما الدكتور رزوان كوربانوف.

وتناول الاجتماع بحث سبل تطوير العلاقات السعودية الروسية ومد جسور التعاون بينهما في شتى المجالات .





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: