?
 ملك الأردن يؤكد لغوتيريش موقف بلاده الرافض للمستوطنات الإسرائيلية        الرئيس اللبناني: التحركات الشعبية أسقطت بعض محميات الفساد        المدعي العام الإسرائيلي يتهم رسمياً نتنياهو بالرشوة والاحتيال وخيانة الثقة       قطر تعد العالم بتجربة "فريدة" في مونديال 2022       خطف شقيق دبلوماسي في مصر وطلب فدية 100ألف دولار .. و الأب والشقيق يتناوبون اغتصاب"نادية" 9 سنوات       "دبي للطيران" يسدل الستار على فعالياته بصفقات 54.5 مليار دولار       هواوي تطلق "يوم هواوي للمُطوّرين" في معرض Saudi Mobile show المقام في الرياض      

الولايات المتحدة تفرض رسوما إضافية على بضائع المكسيك والصين

واشنطن ــ صوت المواطن ــ أعلنت وزارة التجارة الأمريكية، الثلاثاء، عن فرض رسوم جمركية جديدة على بعض منتجات الصلب المستوردة من ​المكسيك​ و​الصين​.

وذكر موقع " cnbctv" الأمريكي أن الإدارة الأمريكية قررت فرض رسوم جمركية جديدة على بعض البضائع من المكسيك والصين.

وعن سبب فرض الرسوم الجمركية على هاتين الدولتين بالتحديد، أشار الموقع إلى أن الإدارة الأمريكية اعتبرت أن البلدين قدما لمصنعيهما مبالغ دعم غير عادلة.

وبحسب وزارة التجارة الأمريكية، فإن منتجات الصلب المستوردة لاستخدامات البناء تستفيد من دعم حكومي في الصين والمكسيك وكندا، لكن في حالة كندا فإن مبلغ الدعم ضئيل، ولذا لم تفرض رسوم في المقابل".

وجاء القرار الأمريكي بعد شكوى قدمها منتجو الصلب الأمريكيون في فبراير/شباط، وبعد شهرين على موافقة الرئيس الأمريكي ​دونالد ترامب​ على إلغاء رسوم على الصلب والألمنيوم المستورد من المكسيك وكندا، عقب موافقة الدول الثلاث على اتفاقية التجارة المعدلة لأمريكا الشمالية. (وكالات)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: