?
 إسرائيل تهدم 8 مبان جنوب شرق القدس.. تنديد فلسطيني واسع        حل جذري لقضية "البدون" الكويتية قبل انتهاء الصيف       مشرع أمريكي: "تقرير مولر" به أدلة ارتكاب ترامب جرائم تستدعي عزله       بريطانيا تشعل الخليج وتدرس إرسال غواصة نووية لردع إيران        السعودية توقف استيراد بيض المائدة من اوكرنيا وتركيا والاردن       الإمارات والصين توقعان اتفاقيات تعاون استراتيجية       وفاة يوكيا أمانو مدير وكالة الطاقة الذرية      

الولايات المتحدة تفرض رسوما إضافية على بضائع المكسيك والصين

واشنطن ــ صوت المواطن ــ أعلنت وزارة التجارة الأمريكية، الثلاثاء، عن فرض رسوم جمركية جديدة على بعض منتجات الصلب المستوردة من ​المكسيك​ و​الصين​.

وذكر موقع " cnbctv" الأمريكي أن الإدارة الأمريكية قررت فرض رسوم جمركية جديدة على بعض البضائع من المكسيك والصين.

وعن سبب فرض الرسوم الجمركية على هاتين الدولتين بالتحديد، أشار الموقع إلى أن الإدارة الأمريكية اعتبرت أن البلدين قدما لمصنعيهما مبالغ دعم غير عادلة.

وبحسب وزارة التجارة الأمريكية، فإن منتجات الصلب المستوردة لاستخدامات البناء تستفيد من دعم حكومي في الصين والمكسيك وكندا، لكن في حالة كندا فإن مبلغ الدعم ضئيل، ولذا لم تفرض رسوم في المقابل".

وجاء القرار الأمريكي بعد شكوى قدمها منتجو الصلب الأمريكيون في فبراير/شباط، وبعد شهرين على موافقة الرئيس الأمريكي ​دونالد ترامب​ على إلغاء رسوم على الصلب والألمنيوم المستورد من المكسيك وكندا، عقب موافقة الدول الثلاث على اتفاقية التجارة المعدلة لأمريكا الشمالية. (وكالات)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: