?
 إسرائيل تهدم 8 مبان جنوب شرق القدس.. تنديد فلسطيني واسع        حل جذري لقضية "البدون" الكويتية قبل انتهاء الصيف       مشرع أمريكي: "تقرير مولر" به أدلة ارتكاب ترامب جرائم تستدعي عزله       بريطانيا تشعل الخليج وتدرس إرسال غواصة نووية لردع إيران        السعودية توقف استيراد بيض المائدة من اوكرنيا وتركيا والاردن       الإمارات والصين توقعان اتفاقيات تعاون استراتيجية       وفاة يوكيا أمانو مدير وكالة الطاقة الذرية      

"آبل" تحذر مستخدمي "آيفون": هواتفكم قد تتعرض للتدمير

كاليفورنيا ــ صوت المواطن ــ طالبت شركة "آبل" الأمريكية جميع مستخدمي نظام تشغيل "آي أو إس" الخاص بهواتف "آيفون" بضرورة تحديث نظام تشغيلهم فورا، حتى لا يسقطوا ضحية تلك الثغرة الخطيرة.

ونشر موقع "ماك رامورز" التقني الخاص بأخبار "آبل" تقريرا، يشير فيه إلى طرح "آبل" تحديث أمني جديد لنظام تشغيلها "آي أو إس"، والذي يعالج ثغرة خطيرة في نظام التشغيل.

وطالب الموقع المستخدمين بضرورة تحديث نظام تشغيلهم، حتى لا يسقطوا ضحية تلك الثغرة الخطيرة، التي تتمثل في ظهور رسائل "خبيثة مشوهة" في هاتف آيفون.

وتتمثل خطورة تلك الثغرة الخطيرة في أن تلك الرسائل المشوهة تكسر تشفير نظام "آي أو إس"، وتعطل منظومة التشفير بالداخل، ما يجعلها تدمر الهاتف بالكامل، وتجعل عملية إصلاحه مستحيلة تقريبا.

وأوضح التقرير أن بداية ظهور تلك الثغرة كان في 13 مايو/أيار الماضي، لذلك فإن التحديث الجديد يجعل مستخدمي "آيفون" في أمان.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: