?
 ملك الأردن يؤكد لغوتيريش موقف بلاده الرافض للمستوطنات الإسرائيلية        الرئيس اللبناني: التحركات الشعبية أسقطت بعض محميات الفساد        المدعي العام الإسرائيلي يتهم رسمياً نتنياهو بالرشوة والاحتيال وخيانة الثقة       قطر تعد العالم بتجربة "فريدة" في مونديال 2022       خطف شقيق دبلوماسي في مصر وطلب فدية 100ألف دولار .. و الأب والشقيق يتناوبون اغتصاب"نادية" 9 سنوات       "دبي للطيران" يسدل الستار على فعالياته بصفقات 54.5 مليار دولار       هواوي تطلق "يوم هواوي للمُطوّرين" في معرض Saudi Mobile show المقام في الرياض      

"آبل" تحذر مستخدمي "آيفون": هواتفكم قد تتعرض للتدمير

كاليفورنيا ــ صوت المواطن ــ طالبت شركة "آبل" الأمريكية جميع مستخدمي نظام تشغيل "آي أو إس" الخاص بهواتف "آيفون" بضرورة تحديث نظام تشغيلهم فورا، حتى لا يسقطوا ضحية تلك الثغرة الخطيرة.

ونشر موقع "ماك رامورز" التقني الخاص بأخبار "آبل" تقريرا، يشير فيه إلى طرح "آبل" تحديث أمني جديد لنظام تشغيلها "آي أو إس"، والذي يعالج ثغرة خطيرة في نظام التشغيل.

وطالب الموقع المستخدمين بضرورة تحديث نظام تشغيلهم، حتى لا يسقطوا ضحية تلك الثغرة الخطيرة، التي تتمثل في ظهور رسائل "خبيثة مشوهة" في هاتف آيفون.

وتتمثل خطورة تلك الثغرة الخطيرة في أن تلك الرسائل المشوهة تكسر تشفير نظام "آي أو إس"، وتعطل منظومة التشفير بالداخل، ما يجعلها تدمر الهاتف بالكامل، وتجعل عملية إصلاحه مستحيلة تقريبا.

وأوضح التقرير أن بداية ظهور تلك الثغرة كان في 13 مايو/أيار الماضي، لذلك فإن التحديث الجديد يجعل مستخدمي "آيفون" في أمان.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: