?
 إسرائيل تهدم 8 مبان جنوب شرق القدس.. تنديد فلسطيني واسع        حل جذري لقضية "البدون" الكويتية قبل انتهاء الصيف       مشرع أمريكي: "تقرير مولر" به أدلة ارتكاب ترامب جرائم تستدعي عزله       بريطانيا تشعل الخليج وتدرس إرسال غواصة نووية لردع إيران        السعودية توقف استيراد بيض المائدة من اوكرنيا وتركيا والاردن       الإمارات والصين توقعان اتفاقيات تعاون استراتيجية       وفاة يوكيا أمانو مدير وكالة الطاقة الذرية      

العيسوي يفتتح مبنى نادي الشيخ حسين الرياضي في الأغوار الشمالية

عمّان ــ صوت المواطن ــ افتتح رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، الأربعاء، مبنى نادي الشيخ حسين الرياضي في لواء الأغوار الشمالية بمحافظة إربد، والذي جاء إنشاؤه تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية، كما تفقد مشاريع المبادرات الملكية التي يجري تنفيذها في اللواء.

ويهدف إنشاء المبنى الجديد لنادي الشيخ حسين، إلى النهوض بالحركة الشبابية والرياضية في اللواء، وتمكين الشباب من ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية في بيئة صحية تعزز من قدراتهم ومواهبهم.

ويشتمل المبنى على مرافق متعددة منها قاعة مجهزة بالمعدات الرياضية ومكاتب إدارية وقاعة اجتماعات.

وقال العيسوي في كلمة له: إن لواء الأغوار الشمالية حظي بعدد كبير من المبادرات الملكية خلال السنوات الماضية، في قطاعات الرياضة والشباب والصحة والتعليم، إضافة إلى دعم الجمعيات الخيرية وإنشاء وحدات سكنية للأسر العفيفة.

وشملت المبادرات الملكية في لواء الأغوار الشمالية إنشاء صالة رياضية متعددة الأغراض وملعب كرة القدم ومسبح في مجمع الشيخ حسين، وإنشاء العديد من الملاعب الخماسية والمقرات للأندية الرياضية وتزويدها بوسائل النقل، وإنشاء مركز للشابات في منطقة الشونة الشمالية، إلى جانب إعادة تأهيل وتحديث وتوسعة مستشفى معاذ بن جبل ومستشفى أبو عبيدة وتزويدهما بالمعدات والأجهزة الطبية الحديثة، فضلاً عن إنشاء مدرستين جديدتين (مدرسة العرامشة ومدرسة الحراوية) وصيانة 7 مدارس قائمة، وبناء ما يزيد عن 60 وحدة سكنية للأسر العفيفة في مختلف مناطق اللواء، إضافة إلى تزويد عدد من الجمعيات الخيرية بالأجهزة والمعدات ووسائل النقل، ورفد بعض البلديات بالآليات والمعدات اللازمة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد العيسوي حرص الديوان الملكي الهاشمي والمؤسسات الحكومية المعنية على المتابعة المستمرة لمختلف مشاريع المبادرات الملكية، لضمان تحقيق هذه المبادرات غاياتها وأهدافها التنموية والإنسانية.

ولفت إلى حرص جلالة الملك عبدالله الثاني في مختلف لقاءاته وزياراته الميدانية لأبناء شعبه على تفـقـد أحوالهم وظروفهم المعيشية، والاستماع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، وضرورة دراسة طلبات المواطنين، وتنفيذ الممكن منها من خلال المبادرات الملكية، بهدف تحسين مستوى ونوعية الخدمات المقدمة للمواطنين، وضمان توفير سبل الحياة الكريمة لهم، ولا سيما فئة الشباب الذين يحظون باهتمام ورعاية جلالته وتأكيده المتواصل بتقديم مختلف أشكال الدعم لهم والاستفادة من طاقاتهم وإبداعاتهم، والنهوض بالعمل الشبابي عبر تنمية قدرات ومهارات الشباب لتمكينهم من الابداع والابتكار والإنتاج.

وأشار العيسوي إلى إيلاء جلالة الملك جل اهتمامه ورعايته في توفير البنية التحتية المناسبة للعمل الشبابي والحركة الرياضية، حيث تم من خلال المبادرات الملكية إنشاء العديد من الملاعب الرياضية والصالات والمراكز الشبابية ومباني الأندية الرياضية، بهدف توفير البيئة الحاضنة للإبداع واستثمار الطاقات لتمكين الشباب من ممارسة نشاطاتهم وتفعيل دورهم في الحياة العامة، وخدمة مجتمعاتهم المحلية.

بدوره، أكد أمين عام وزارة الشباب الدكتور ثابت النابلسي، في كلمة له خلال حفل الافتتاح الذي حضره محافظ اربد وممثلو الفعاليات الرسمية والشعبية في اللواء، أهمية المبادرات الملكية في تمكين الشباب وتنمية مهاراتهم.

وبين أن دور وزارة الشباب يكمن في المحافظة على المنشآت الرياضية واستدامتها لتقديم الخدمة الأمثل لأبناء وبنات المجتمعات المحلية، كما يقع على عاتق الأندية الرياضية مسؤولية تفعيل هذه المنشآت لأن تكون متنفساً حقيقياً للشباب، ومكاناً لاستثمار طاقاتهم والاستفادة منها.

من جهته، عبر نائب رئيس نادي الشيخ حسين الرياضي علي الغزاوي، عن شكره وتقديره لجلالة الملك على مبادراته التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع، لا سيما الشباب منهم، حيث يحرص جلالته في مختلف اللقاءات والخطابات الملكية على التأكيد بأن الشباب هم عماد الوطن.

وفي كلمة للمجتمع المحلي، ثمنت النائب الأسبق فاطمة أبو عبطة المبادرات الملكية في لواء الأغوار الشمالية، مبينةً أن المبنى الجديد للنادي سيؤدي خدمات مهمة للمجتمع المحلي ولا سيما للحركة الرياضية والشبابية فيه، فضلاً عن أنه أوجد مكاناً للشباب لممارسة مختلف التدريبات والألعاب الرياضية فيه.

وتفقد رئيس الديوان الملكي الهاشمي، في منطقة المشارع المركز المتكامل لرعاية وتأهيل المعاقين، واطلع على سير العمل في المشروع، حيث سيضم المركز نحو 10 غرف صفية، وغرف نشاطات، ومختبر حاسوب وغرفة فسيولوجيا، وغرفة خاصة لذوي الإعاقات العقلية، ومكاتب إدارية، بالإضافة إلى قاعة متعددة الأغراض.

كما زار العيسوي مشروع إنشاء 16 وحدة سكنية للأسر العفيفة في المشارع، واطلع على آلية تأهيل البنية التحتية للمشروع، ومدى تحقيقها للأهداف والغايات المطلوبة، داعياً بالوقت ذاته إلى الإسراع في تنفيذ المشروع وفق المعايير والأسس المعتمدة.

وفي منطقة الكريّمة، تفقد العيسوي الملعب الخماسي لنادي الكريمة الرياضي والذي تم تنفيذه بمبادرة ملكية في العام 2016.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: