?
 إسرائيل تهدم 8 مبان جنوب شرق القدس.. تنديد فلسطيني واسع        حل جذري لقضية "البدون" الكويتية قبل انتهاء الصيف       مشرع أمريكي: "تقرير مولر" به أدلة ارتكاب ترامب جرائم تستدعي عزله       بريطانيا تشعل الخليج وتدرس إرسال غواصة نووية لردع إيران        السعودية توقف استيراد بيض المائدة من اوكرنيا وتركيا والاردن       الإمارات والصين توقعان اتفاقيات تعاون استراتيجية       وفاة يوكيا أمانو مدير وكالة الطاقة الذرية      

جنوب أفريقيا تعفي مواطني 3 دول عربية من تأشيرة الدخول

جنوب أفريقيا ــ صوت المواطن ــ قالت جنوب أفريقيا إنها ستطلق نظام "eVisa" يضم دولا جديدة إلى قائمة الدول التي يمكن لمواطنيها الدخول دون تأشيرة.

وأعلنت وزارة الشؤون الداخلية أن النظام الجديد سيبدأ في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، بحسب صحيفة "The South African".

وأعلن وزير الشؤون الداخلية لجنوب أفريقيا، آرون موتسوالدي، أمس الأربعاء، بحسب الصحيفة، أنه ستضاف 7 دول جديدة إلى قائمة الدول التي باستطاعة مواطنيها القدوم إلى جنوب أفريقيا دون تأشيرة، وهي: نيوزيلندا، قطر، الإمارات، السعودية، كوبا، غانا، ساو تومي وبرينسيبي.

وجاء القرار بعد أن أظهرت بيانات "Stats SA" أن عدد الزوار الذين يسافرون من نيوزيلندا إلى جنوب أفريقيا انخفض بنسبة 11% بين عامي 2017 و 2018، واستمر الانخفاض في 2019.

وقال موتسوالدي إن "السياحة ستزدهر إذا قمنا بتخفيف متطلبات التأشيرة للدخول إلى جنوب أفريقيا، نحن نعلم أن السياحة مهمة للغاية لخلق فرص العمل".

وأضاف: "النظام الجديد سيجعل جنوب أفريقيا وجهة مرغوبة من خلال سهولة أنظمة التأشيرة، وستكون لها آثار هائلة على نمو السياحة في البلاد".

وتابع الوزير: "من بين 193 دولة عضو في الأمم المتحدة، أعفت الإدارة 75 دولة، هي 16 دولة في قارتنا وأعضاء الجماعة الإنمائية للجنوب الأفريقي و59 دولة من جميع أنحاء العالم".





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: