?
 جامعة عمان الأهلية تشارك في معرض مدرسة بناة الغد       فلسطين تهنئ الأردن بمناسبة فرض السيادة على الباقورة والغمر       السعودية تمنح "الإقامة المميزة" لـ73 شخصا من 19 جنسية       أبو الغيط يؤكد ضرورة تكثيف الحوار في العراق لوقف نزيف الدم       الأمم المتحدة: السيستاني أكد أنه لا يمكن عودة المتظاهرين إلى بيوتهم دون نتائج       اتحاد نقابات موظفي مصارف لبنان يدعو لإضراب من الغد لدواع أمنية       مصر على موعد مع أمطار غزيرة ورعدية لمدة 3 أيام      

العين الخطيب يؤكد أهمية الاستثمار بتكنولوجيا انتاج النفط من الصخر الزيتي

عمّان ــ صوت المواطن ــ التقت لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتور هشام الخطيب، الخميس مع رئيس مجلس إدارة شركة البترول الوطنية الدكتور ماهر حجازين.

وأكد الخطيب أهمية التركيز على الاستثمار بالثروات الطبيعية المحلية في ظل النتائج المبشرة في أراضي الاستكشاف لامتياز الشركة في المملكة وأهمية دور الشركة في الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية والعمل على تطويرها.

كما أكد أهمية الاستثمار في تكنولوجيا انتاج النفط من الصخر الزيتي بما يسهم في تعزيز أمن الطاقة في المملكة والإجراءات المتحققة في هذا المجال من خلال مشاريع الاستثمار الداعمة للاقتصاد الوطني.

وقال حجازين، بدوره، إن شركة البترول الوطنية أعدت الدراسات الفنية بهدف فهم "الموديل الجيولوجي والمكمني" لحقل الريشة، مشيرًا إلى أن عمليات حفر بئر 48 أنجزت في مدة قياسية بالنسبة لبقية آبار حقل الريشة.

وأوضح أهمية الدعم الذي قدمته الحكومة لتمكين الشركة من تنفيذ خطتها لعام 2019 بحفر 3 أبار، بهدف اكتشاف المزيد من الغاز في حقل الريشة لزيادة مساهمة المصادر المحلية من الطاقة من إجمالي الطاقة المستهلكة، وأظهرت نتائج تقييم بئر الغاز المكتشف في منطقة الريشة رقم 48 أن البئر ينتج 7 مليون قدم مكعب يوميًا ما يرفع انتاج حقل الريشة إلى 16 مليونًا. وأهاب الاعيان، بدورهم، بإدارة وكوادر شركة البترول الوطنية للسير قدما بخطة عمل الشركة التي تشمل الاستمرار في حفر الابار للمساهمة في تحقيق امن التزود بالطاقة وتخفيض فاتورة الطاقة على الاقتصاد الوطني.

يذكر أن شركة البترول الوطنية تأسست في حزيران عام 1995 ويبلغ رأسمالها الحالي 15 مليون دينار ووقعت عام 1996 مع الحكومة اتفاقية امتياز لمنطقة الريشة لمدة 50 عامًا.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: