?
 طالت وزراء... العاهل السعودي يصدر أوامر ملكية جديدة       ميزات الشخصية الإماراتية من وجهة نظر محمد بن راشد آل مكتوم       الحكومة المصرية تحذر المواطنين مما قد يحدث يوم الجمعة       السلطة تصر والفصائل ترفض... ما السيناريوهات المقبلة للانتخابات الفلسطينية؟       أطرف مواقف مظاهرات لبنان .. "مش قادرة أعمل بوتوكس ..كلن كلن ومرتي وحدة منن"        فعاليات متنوعة في "عمان الأهلية" للتوعية بكيفية التخلص من التأتأة       ضمن برنامج التبادل الطلابي ...طلبة من "عمان الأهلية" يبدأون عامهم الجامعي في بلجيكا      

ارتفاع عدد جثث المهاجرين المُنتشلة إلى 79 من السواحل الجنوبية التونسية

مدنين/تونس ــ صوت المواطن ــ انتشل خفر السواحل التونسي، الجمعة، 8 جثث لمهاجرين غير نظاميين على السواحل الجنوبية للبلاد، ليرتفع بذلك عدد من تم انتشال جثثهم إلى 79 شخصا، منذ غرق القارب المنكوب، في الثالث من يوليو/تموز الجاري.

جاء ذلك وفق ما أفاد به، الجمعة، منجي سليم، رئيس الهيئة المحليّة للهلال الأحمر التونسي في محافظة مدنين (جنوب).

وقال سليم: تم اليوم انتشال 8 جثث لمهاجرين غير نظامين على سواحل مدينة جرجيس (جنوب).

وأشار إلى أنه تمّ الخميس، وإلى غاية الفترة المسائية، انتشال 45 جثة، تضاف إلى 26 جثة أخرى تم انتشالها خلال الأسبوع الماضي، ليصل عدد الجثث المُنتشلة إلى 79 جثة.

وفُقد 82 مهاجرا غير نظامي إثر غرق قاربهم، قبالة السواحل الجنوبية للبلاد، وتمكن خفر السواحل التونسي من إنقاذ 4 منهم على سواحل جرجيس، أحدهم فارق الحياة بسبب تدهور حالته الصحية.

وقال سليم، إن "المركب الذي غرق كان يحمل 86 شخصا من بينهم 7 نساء".

وتشهد السواحل التونسية سنويا وصول مئات المهاجرين غير النظاميين بعد غرق قواربهم في البحر المتوسط.

ويتم إيواء المهاجرين واللاجئين في مراكز خاصة بهم بمحافظة مدنين، التي تشهد اكتظاظا كبيرا ما دفع هيئات الإغاثة التونسية والأممية إلى استئجار منازل لإيواء بعض المهاجرين. (وكالات)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: