?
 الملك سلمان يوجه باستضافة معمر إندونيسي وعائلته للحج .. السعودية تتيح التسجيل الإلكتروني للحجاج القطريين       طالعوا هنا نص مقابلة العاهل الأردني مع طالبات من جامعتي الأردنية واليرموك .. فيديو       رئيس الامارات يصدر قانونا بتعديل معاشات ومكافآت التقاعد بأبوظبي و مرسوما اتحاديا بتعيين قاضيين        رئيس الوزراء البحريني: السعودية عمق استراتيجي وعماد رئيسي للأمن والاستقرار في المنطقة       حوادث .. 5 سنوات سجن لوافد إخترق الشبكة المعلوماتية لمجلس الأمة و سيدة أعمال إيطالية تتورط بسرقة "مخجلة" في المطار        65 دولة ستبحث في البحرين أمن الخليج البحري       شرطة مكة تتحقق من سلامة حقيبتين مهملتين بجوار أحد المحلات التجارية بحي البلد       

العيسوي يتفقد مشاريع المبادرات الملكية بمحافطة عجلون

عمّان ــ صوت المواطن ــ زار رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، السبت، محافظة عجلون، وتفقد مشاريع المبادرات الملكية التي يجري تنفيذها في عدد من مناطق المحافظة والتي جاء إنشاؤها تنفيذاً للتوجيهات الملكية، كما التقى وجهاء وأبناء منطقة الشفا.

واستهل العيسوي زيارته بتفقد مشروع "تطوير مواقع تنزه سياحية في منطقة اشتفينا"، وهو أحد مشاريع المبادرات الملكية الهادفة للنهوض بقطاع السياحة، واطلع على مراحل سير العمل ومستوى الإنجاز المتحقق بالمشروع، داعياً إلى متابعة التنفيذ وفق خطة عمل تراعي الجودة والمعايير المعتمدة.

وفي منطقة باعون، زار العيسوي مشروع إسكان الأسر العفيفة الذي يتضمن إنشاء 12 وحدة سكنية وبلغت نسبة الإنجاز المتحققة بالمشروع الذي تنفذه مؤسسة الحق بإشراف وزارة الأشغال العامة والإسكان، نحو 80%، ومن المتوقع تسليم المشروع للأسر المستفيدة قبل نهاية العام الحالي.

كما تفقد مشروع إنشاء "مبنى نادي المتقاعدين العسكريين في عجلون"، وهو ضمن حزمة مشاريع أندية المتقاعدين العسكريين في المملكة والتي تستهدف تقديم خدمات مختلفة ونوعية للمتقاعدين العسكريين في المحافظة، واطلع على مراحل تنفيذ المشروع والتي تتم وفق أعلى المواصفات، وبلغت نسبة الإنجاز المتحقق فيه نحو 12%، والمؤمل أن يتم الانتهاء من تنفيذه ضمن الخطة الزمنية المطلوبة.

وفي منطقة حلاوة، افتتح العيسوي "الملعب الخماسي" لتجمع قرى الهاشمية وحلاوة والذي يستهدف تمكين شباب المنطقة من ممارسة الأنشطة الرياضية في بيئة تعزز من قدراتهم وتنمي مواهبهم في لعبة كرة القدم.

واختتم رئيس الديوان الملكي الهاشمي زيارته بلقاء وجهاء وأبناء منطقة الشفا التي تضم قرى الهاشمية وحلاوة والوهادنة ودير الصمادية، في قاعة بلدية الشفا.

وقال العيسوي خلال اللقاء: إن جلالة الملك عبدالله الثاني يوجه باستمرار بتعزيز التواصل مع المواطنين في مختلف مناطق المملكة، والعمل على خدمة مصالح المواطنين وتلبية مطالبهم وفق الإمكانيات المتاحة وبقدر المستطاع.

ولفت العيسوي، خلال اللقاء الذي حضره رؤساء بلديات منطقة الشفا، ورئيس وعدد من أعضاء مجلس المحافظة (اللامركزية)، إلى أن هذه الزيارة تأتي بناء على طلب عدد من أهالي المنطقة الذين زاروا الديوان الملكي الهاشمي في مطلع الشهر الحالي. وأشار إلى أن موضوع البطالة هو على سلم أولويات جلالة الملك، حيث يحرص جلالته على توجيه الحكومة باستمرار لإيجاد حلول فاعلة تسهم بمعالجة هذه المشكلة، فضلاً عن جهود جلالته الرامية لجذب الاستثمار للمملكة وتوفير فرص العمل للشباب، بهدف تمكينهم وتعزيز دورهم في خدمة مجتمعاتهم المحلية، إلى جانب المشاركة الفاعلة في مسيرة التنمية المستدامة.

وبيّن أن الديوان الملكي الهاشمي سبق أن نفذ عددا من المبادرات الملكية في المحافظة بالقطاعات الشبابية والبلدية والتنمية الاجتماعية والرعاية الصحية، واستهدفت بمجملها إحداث نقلة نوعية في مسيرة التنمية بالمنطقة، وتوفير فرص عمل لأبناء وبنات المحافظة، إلى جانب تحسين الظروف المعيشية للفئات المستهدفة، وضمان تقديم خدمات نوعية للمواطنين.

ولفت العيسوي إلى مبادرة الفروع الإنتاجية التي أطلقها جلالة الملك، لتمكين الفتيات من الحصول على فرص عمل مناسبة في مناطق قريبة من أماكن سكناهن، مشيرا إلى أنه تم إنشاء ثلاثة فروع إنتاجية في مناطق كفرنجة وعنجرة والجنيد التي يعمل بها حاليا ما يزيد على ألف من الفتيات والسيدات في المحافظة.

من جهته، أكد محافظ عجلون محمد السرحان اهتمام جلالة الملك المتواصل وحرصه الكبير على التواصل مع أبناء الوطن، للإطلاع على واقعهم وتلمس احتياجاتهم، وتكثيف الجهود الرامية لتحسين ظروفهم الحياتية، وضمان تقديم خدمات نوعية لهم.

بدورهم، عرض أبناء ووجهاء منطقة الشفا لأبرز مطالبهم واحتياجاتهم المتمثلة بدعم المشاريع الزراعية والإنتاجية وتوفير فرص العمل والتشغيل، إلى جانب تحسين مستوى خدمات الرعاية الصحية المقدمة، والنقل وتوفير التدريب المهني التشغيلي، عبر إيجاد مراكز متخصصة خصوصا في منطقة الشفا، وتأسيس مراكز شبابية وحدائق عامة، والعمل على تمكين المرأة بشتى المجالات، فضلاً عن النهوض بواقع البنية التحتية في المنطقة.

كما طالبوا بإنشاء مصنع يخدم أبناء المنطقة ويسهم في توفير فرص عمل مناسبة لهم، وبناء مدارس جديدة بديلة عن المستأجرة، ودعم البلديات التابعة لمنطقة الشفا وتزويدها بالمعدات والأدوات اللازمة للقيام بعملها على أكمل وجه، وإيجاد حلول لمشكلات انقطاع المياه المتكررة، ودراسة إنشاء سد لتجميع مياه الأمطار في المنطقة.

فيما طالب عدد من شباب المنطقة، بتنفيذ مشاريع تنموية ريادية، وتوفير البيئة الجاذبة أمام المستثمرين لإقامة مشاريع في مختلف القطاعات والتي تتناسب مع خصائص المنطقة، وتسهم في توفير فرص العمل لهم.

وخلال رده على المطالب، أكد العيسوي أن جميع المطالب والإحتياجات التي تم عرضها سيتم دراستها ومتابعتها مع الجهات الحكومية المعنية، لوضعها على سلم أولوياتها وتوفير التمويل اللازم لها، لافتاً في الوقت ذاته إلى استمرارية تنفيذ المبادرات الملكية، حيث سيتم التركيز خلال المرحلة القادمة على المشاريع الإنتاجية المدرة للدخل، وتوفير الدعم الفني والتدريب في مجال ريادة الأعمال للشباب، بهدف تمكينهم من إنشاء مشاريع انتاجية صغيرة ومتوسطة توفر فرص عمل مناسبة لهم.

كما أكد أنه سيتم إنشاء حاضنة أعمال لخدمة محافظة عجلون، إلى جانب "محافظ تمويلية" لدعم المشاريع الإنتاجية، كما سيتم دراسة تطوير الملعب الخماسي لخدمة شباب المنطقة، فضلاً عن عقد دورات وبرامج متخصصة لأبناء منطقة الشفا ولا سيما موضوعات ريادة الأعمال واللغة الإنجليزية.

ولفت إلى أنه سيتم إقامة العديد من الحدائق والملاعب الرياضية في المنطقة، ضمن سلسلة المبادرات الملكية التي يجري تنفيذها في المحافظة.

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: