?
  اليوم الخميس ..الطقس أردنياً بارد وأمطار ليلية .. والجمعة انخفاض درجات الحرارة وإرتفاع السبت       حظك اليوم الخميس 12/12/2019 وتوقعات الأبراج على كافة الأصعدة       الملك يهنئ بالعيد الوطني لكل من كينيا وبوركينا فاسو       وزير الطاقة السعودي: المملكة ستصبح مركزا عالميا للطاقة المتجددة خلال 10 أعوام        بعد فشل نتانياهو وغانتس.. إسرائيل إلى ثالث انتخابات في عام       الجيش المصري يجري تدريبات في مياه البحر المتوسط       مقذوفات حوثية تسقط على مستشفى جنوبي السعودية      

بكين تأمر مطاعم الأكل الحلال بإزالة الكتابات العربية

بكين ــ صوت المواطن ــ أمرت سلطات العاصمة الصينية بكين مطاعم الأكل الحلال بإزالة الكتابات العربية والرموز المرتبطة بالإسلام من على لافتاتها، وذلك في إطار جهود قومية متنامية بهدف "إضفاء الطابع الصيني" على السكان المسلمين.

وقال موظفون في 11 مطعما ومتجرا لبيع المنتجات الحلال في بكين إن المسؤولين أمروهم بإزالة الصور المرتبطة بالإسلام مثل الهلال وكلمة "حلال" المكتوبة باللغة العربية من على اللافتات.

وطلب موظفون حكوميون في إدارات مختلفة من أحد مديري متجر للمعكرونة النودلز في بكين تغطية كلمة "حلال" المكتوبة باللغة العربية على لافتة متجره، ثم شاهدوه وهو يفعل ذلك.

وقال المدير، الذي رفض ذكر اسمه مثل جميع مالكي المطاعم والعاملين الذين تحدثوا إلى وسائل الاعلام بسبب حساسية الموضوع "قالوا إن هذه ثقافة أجنبية ويجب عليكم استخدام الثقافة الصينية بشكل أكبر".





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: