?
 طالت وزراء... العاهل السعودي يصدر أوامر ملكية جديدة       ميزات الشخصية الإماراتية من وجهة نظر محمد بن راشد آل مكتوم       الحكومة المصرية تحذر المواطنين مما قد يحدث يوم الجمعة       السلطة تصر والفصائل ترفض... ما السيناريوهات المقبلة للانتخابات الفلسطينية؟       أطرف مواقف مظاهرات لبنان .. "مش قادرة أعمل بوتوكس ..كلن كلن ومرتي وحدة منن"        فعاليات متنوعة في "عمان الأهلية" للتوعية بكيفية التخلص من التأتأة       ضمن برنامج التبادل الطلابي ...طلبة من "عمان الأهلية" يبدأون عامهم الجامعي في بلجيكا      

وزارة الاتصالات وهواوي يعلنان أسماء الفائزين في أول مسابقة للإبداع في مجال التحول الرقمي بالمملكة

الرياض ــ صوت المواطن ــ كتبت زبيدة حمادنه ــ أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالاشتراك مع هواوي، الشركة العالمية الرائدة في توفير البنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، عن أسماء الفائزين في المسابقة الأولى من نوعها للإبداع  في مجال التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية، وتستهدف إيجاد مصدر إلهام ومنصة إبداع تقدم أفكاراً لابتكارات جديدة قابلة للتطبيق على طريق دعم طموحات الرؤية السعودية 2030 ودفع عجلة الرقمنة من خلال استفادة كافة القطاعات والصناعات من آخر الابتكارات التكنولوجية واعتماد مزيد من التطبيقات الذكية.  

شهدت مسابقة الابتكار في التحول الرقمي تطوير أكثر من 80 تطبيق من قبل مائة متسابق. وكانت المنافسة مفتوحة لموظفي شركات الاتصالات المحلية وطلاب من الجامعات السعودية؛ بالإضافة إلى موظفي شركاء هواوي المحليين.

تم اختيار الفائزين بناء على معايير خاصة تعتمد جودة التطبيقات التي تقدموا بها وفاعلية التطبيق وإمكانية تطبيقه على أرض الواقع ليؤدي غرضه على صعيد مساهمته في دفع عجلة التحول الرقمي من خلال رفع جودة وكفاءة عمليات التشغيل والصيانة، ما يسهم في رفع جودة الخدمات المقدمة إلى الجمهور في المملكة. وبعد عملية فرز التطبيقات المقدمة، كما تم عرض أفضل عشرة تطبيقات ابتكارية تقدم بها مشغلي الاتصالات والتطبيقات الأربعة الأفضل من الجامعات.

من جهته أكد سعادة المدير العام للمعرفة والمحتوى الرقمي بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس فارس الصقعبي، أن "التحول الرقمي سيشكل حجر الزاوية في تقدم المملكة العربية السعودية لتصبح دولة تقودها التقنية الذكية بما يتماشى مع الرؤية السعودية 2030. وستكون المؤسسات هي المحرك الرئيسي في هذا الانتقال وذلك من خلال تعزيز عمليات التشغيل وتوظيف الحلول الذكية المبنية على مهارات القرن الواحد والعشرين بشكل أفضل، لذا بنت الوزارة نظامًا بيئيًا متكاملاً وممكنًا لهذه المهارات وهو ما سعينا إلى تشجيعه من خلال هذه المنافسة. والوزارة داعمة دائمًا وأبدًا لمثل هذه المنافسات النوعية التي من شأنها الارتقاء بهذا القطاع الحيوي الهام".

وقال السيد سبايس لي، نائب الرئيس للعلاقات الحكومية والعامة والإعلام في هواوي الشرق الأوسط: "تعتبر عمليات الأتمتة والذكاء الإصطناعي المحركان الرئيسيان للتحول الرقمي خلال الحقبة الرقمية الخالية.وقد ساهمت المشاركات في مسابقة الإبداع والتطوير من أجل التحول الرقمي الأولى من نوعها في المملكة في تطويع إمكانيات التقنية الذكية لرفع كفائة عمليات التشغيل والصيانة. وسعدنا للغاية بالتطبيقات المقدمة كونها تضمنت العديد من الأفكار الإبتكارية الجديدة والمبشرة. ونقدم تهانينا للفائزين على تطوير طرق جديدة ستعمل بالتأكيد على الانتقال بالمجتمع ليكون أكثر تواصلاً وتطوراً"

يذكر أن المسابقة اعتمدت نهج  البرامج الذكية الحديثة كبرنامج الأتمتة والذكاء الإصطناعي (AUTIN)، ًوخدمات الويب لتشغيل المنصات الرقمية (OWS) ، وكذلك برامج تطوير الكفائات والمواهب في المجال الرقمي والتي تم اعتمادها جميعاً كمحور رئيسي لتسهيل عملية التحول الرقمي للعمليات التشغيلية في القطاعين العام والخاص. وتساعد الحلول التي تم إدخالها في المحتوى على إنشاء نظام إيكولوجي مفتوح يمكن فيه لمشغلي الاتصالات ومزودي تقنيات المعلومات والاتصالات والشركاء المحليين تعزيز الرقمنة الصناعية بما يتماشى مع الأهداف والمشاريع الوطنية الطموحة ورؤية المملكة 2030.

وفيما يلي اسماء الفائزين من مطوري الاتصالات

الفائز بجائزة "افضل مطور رقمي لعام 2019" عن تطبيق "شاين" م. سلطان السفياني من شركة الاتصالات السعودية ، "أفضل مطور رقمي للجودة" عن تطبيق "إدارة الطلبات الرقمية" فاز بها كل من م . عبدالله الشمري و م. سعود الجابر من شركة زين السعودية ، وجائزة "افضل مطور رقمي للكفائة" فاز بها م . حمزة الورديان تطبيق "مساعد الاشخاص المهمة الرقمي" من شركة الاتصالات السعودية ، وافضل "مطور رقمي للابداع" لتطبيق "إدارة طلبات التجوال الرقمي" فاز كل من م. بلال فايدي و م. فيصل القحطاني ، جائزة "رائد الجودة المتميز" لتطبيق "كون فاير" كانت من نصيب المهندسين عمر المضحي – سلمان الحمودي من شركة الإتصالات السعودية ، وجائزة "رائد الكفائة المتميز" ذهبت للمهندس "عبدالله البرقان" من الاتصالات السعودية عن تطبيق "بوابة الخدمة الذاتية للمؤسسات"، اما جائزة "رائدي الابتكار الرقمي المتميز" عن تطبيق "مراقب الاخطاء الالي" م. فهد عبدالله من موبايلي وتطبيق "مراقب نهاية الدعم الالي"  م. أديب ادريس من موبايلي .

وفيما يلي اسماء الفائزين من مطوري الجامعات

فازت الطالبة مها البراك من جامعة الملك سعود عن جائزة "نجم المستقبل للتطوير الرقمي" عن تطبيق "بديل" ،وعن جائزة "موهبة التطوير المتميزة" فاز بها كل من الطالبة مايسون الشهري والطالبة غادة السبيعي من جامعة الاميرة نوره بنت عبدالرحمن عن تطبيق "بنك المعلومات" ، ونفس الجائزة فازت بها كل من الطالبة تغريد محمد والطالبة سارة المنيف من جامعة الملك سعود عن تطبيق "المتطوعين" ،وايضاً فازت الطالبة في الفردوس من جامعة الاميرة نوره بنت عبدالرحمن عن تطبيق "دوائي" لنفس فئة الجائزة .





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: