?
 طالت وزراء... العاهل السعودي يصدر أوامر ملكية جديدة       ميزات الشخصية الإماراتية من وجهة نظر محمد بن راشد آل مكتوم       الحكومة المصرية تحذر المواطنين مما قد يحدث يوم الجمعة       السلطة تصر والفصائل ترفض... ما السيناريوهات المقبلة للانتخابات الفلسطينية؟       أطرف مواقف مظاهرات لبنان .. "مش قادرة أعمل بوتوكس ..كلن كلن ومرتي وحدة منن"        فعاليات متنوعة في "عمان الأهلية" للتوعية بكيفية التخلص من التأتأة       ضمن برنامج التبادل الطلابي ...طلبة من "عمان الأهلية" يبدأون عامهم الجامعي في بلجيكا      

صدور كتاب "سلمان ..قبل أن يصبح ملكا" للزميل سليمان نمر الشهر المقبل

عمّان ــ صوت المواطن ــ يصدر عن دار رياض الريس للنشر في بيروت  الشهر المقبل كتاب الزميل الصحفي سليمان نمر بعنوان "سلمان ..قبل أن يصبح ملكا".

الكتاب يتناول مراحل من حياة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حيث مكث طويلا في إمارة الرياض، ثم أصبح وزيرا للدفاع، فوليا للعهد، و بدأ عهده بتغييرات واسعة في ركائز الحكم، فعين وعزل وغيّر في تقاليد الملك.

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولد يوم 31 ديسمبر/كانون الأول 1935 في العاصمة السعودية الرياض، وهو أحد أبناء الملك عبد العزيز السبعة الأشقاء من زوجته حصة بنت أحمد السديري و  تلقى تعليمه الأولي في مدرسة الأمراء بالرياض، فختم القرآن الكريم ودرس العلوم الدينية والعلوم الحديثة في هذه المدرسة التي أنشأها أبوه الملك عبد العزيز لتعليم أبنائه، وكان يديرها الشيخ عبد الله خياط خطيب وإمام المسجد الحرام.

وإلى جانب العلوم الشرعية التي تلقاها على أيدي كبار العلماء والمشايخ، أقبل الأمير سلمان – آنذاك ــ على التثقيف الذاتي من خلال القراءة والاطلاع على مختلف جوانب المعرفة، خصوصا ما يتعلق منها بالتاريخ والسياسة والأدب ،و لم يشغل العديد من الوظائف الإدارية الحكومية، وكان المنصب الأساسي الذي شغله هو إمارة منطقة الرياض، فقد عين أميرا لها بالنيابة في مارس/آذار سنة 1954، قبل أن يصبح أميرا لها برتبة وزير في أبريل/نيسان سنة 1955، واستقال منها في ديسمبر/كانون الأول 1960.

وفي فبراير/شباط 1963 عاد إليها أميرا ليبقى فيها قرابة نصف قرن من الزمن، ثم عُيَّن وزيرا للدفاع في نوفمبر/تشرين الثاني 2011، وأصبح وليا للعهد في 18 يونيو/حزيران 2012 بعد وفاة أخيه الأمير نايف الذي كان يشغل المنصب.

تولى رئاسة عدد كبير من الهيئات والجمعيات، من بينها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، واللجنة التنفيذية العليا لتطوير الدرعية، ومؤسسة الملك عبد العزيز الإسلامية، واللجنة العليا للاحتفال بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس المملكة.

بويع سلمان بن عبد العزيز ملكا للبلاد في 23 يناير/كانون الثاني 2015 بعد وفاة أخيه الملك عبد الله بن عبد العزيز.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: