?
 تحذيرات غربية عن عودة "داعش" لارتكاب جرائم بشعة في بلدان افريقية واسيوية       إصابة 3 مستوطنين أحدهم بحالة حرجة بتفجير عبوة ناسفة وسط الضفة العربية       روسيا تحذر الأمم المتحدة من "سباق تسلح" قد يخرج عن السيطرة       تهديدات لغزة.. دعاية انتخابية إسرائيلية أم قرع لطبول الحرب؟        إسرائيل تعترف بهجمات على العراق وتتذرع بإحباط مخططات إيران       قتلى ومصابون في تدافع بحفل لمغني الراب "سولكينغ" في الجزائر       الشرعية تسيطر على عتق بشبوة.. والانتقالي يدعو للتحقيق      

البحرين تحذر من استغلال عيد الأضحى لأهداف سياسية .. و الكويت من إجراء يهدد الوافدين بالطرد

المنامة ــ صوت المواطن ــ أصدرت وزارة الداخلية البحرينية، الإثنين، تحذيرا هاما، لكافة المقيمين على أراضيها.

و حذرت الوزارة، في بيان لها عبر حسابها على موقع "تويتر"، من استغلال المناسبات الدينية وتوظيفها لأهداف سياسية، كما أنها شددت أنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية الصارمة حيال ذلك.

​يأتي تحذير وزارة الداخلية البحرينية، بعد انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، لعدد من الباكستانيين، وهم يتجمهرون عقب صلاة عيد الأضحى في البحرين، تعبيرا عن رأيهم بخصوص قضية كشمير.

​وكانت الحكومة الهندية أعلنت إلغاء الحكم الذاتي الدستوري لكشمير، في ظل توتر كبير في هذه المنطقة التي تشهد تمردا انفصاليا.

كما أعلنت السلطات الهندية في ​كشمير​، أنها فرضت حظرا على التجمعات العامة في منطقة سريناغار والمدن المحيطة بها، وأمرت بإغلاق ​المدارس​ والجامعات في ولاية جامو حتى إشعار آخر، وذلك بسبب تجدد التوتر بين ​نيودلهي​ وإسلام آباد بشأن الإقليم المتنازع عليه.

يذكر أن حدة التوتر تصاعدت على جانبي الحدود في كشمير منذ 10 أيام، بعد أن نشرت نيودلهي في الإقليم 10 آلاف جندي على الأقل، وفرضت السلطات الهندية في كشمير تدابير أمنية عدة بينها الدعوة إلى تخزين الطعام والوقود، وذلك بسبب معلومات عن تهديدات إرهابية.

وتتهم الهند باكستان بتمويل متشددين مسلحين وكذلك جماعات انفصالية في الجزء الخاضع للهند من كشمير. وتنفي إسلام آباد الاتهامات الهندية وتقول إنها لا تقدم سوى الدعم الدبلوماسي والمعنوي للحركة الانفصالية.

 

تحذير من الكويت... إجراء يهدد الوافدين بالطرد من الدولة

 

 

الكويت ــ صوت المواطن ــ قامت سلطات الكويت، بمعاقبة 6 وافدين بالطرد من أراضيها، خلال عيد الأضحى، بسبب الإتيان بفعل مخالف لقوانين الدولة.

ذكرت الأجهزة الرقابية في هيئة البيئة وهيئة الغذاء، أن 4 وافدين أقاموا مسلخا في الهواء الطلق بذبح المواشي بالجهراء، مقابل 5 دنانير للذبيحة الواحدة، بحسب ما ذكرته صحيفة "القبس" الكويتية.

ولفتت مصادر مطلعة، إلى أن عملية ضبط الوافدين تمت بشكل مباشر وهم متلبسين، وتم تحويلهم إلى جهات الاختصاص، تمهيدا لتنفيذ الإجراءات القانونية التي ستصل إلى الإبعاد عن البلاد.

وذكرت مصادر أن الجهات المعنية، شكلت فرق لرصد القصابين بالتعاون بين وزارة الداخلية، والقوى العاملة، والبلدية، والبيئة، وهيئة الغذاء، لإلقاء القبض على المخالفين.

كما كشفت المصادر عن ضبط 2 صباح أول أيام العيد، وهما يقومان باقتلاع نباتات برية، وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وتحويل ملفهم لشرطه البيئة.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: