?
  اليوم الخميس ..الطقس أردنياً بارد وأمطار ليلية .. والجمعة انخفاض درجات الحرارة وإرتفاع السبت       حظك اليوم الخميس 12/12/2019 وتوقعات الأبراج على كافة الأصعدة       الملك يهنئ بالعيد الوطني لكل من كينيا وبوركينا فاسو       وزير الطاقة السعودي: المملكة ستصبح مركزا عالميا للطاقة المتجددة خلال 10 أعوام        بعد فشل نتانياهو وغانتس.. إسرائيل إلى ثالث انتخابات في عام       الجيش المصري يجري تدريبات في مياه البحر المتوسط       مقذوفات حوثية تسقط على مستشفى جنوبي السعودية      

واشنطن وحلفاؤها يخططون لنشر صواريخ في آسيا

واشنطن ــ صوت المواطن ــ تتشاور الولايات المتحدة مع حلفائها، فيما تمضي قدما في خطط نشر صواريخ متوسطة المدى في آسيا، وهي خطوة تقول الصين إنها سترد عليها بتدابير مضادة.

وتقول واشنطن إنها تخطط لنشر هذه الأسلحة في منطقة آسيا والمحيط الهادي، عقب انسحابها من معاهدة القوات النووية المتوسطة المدى.

وتؤكد الولايات المتحدة أن الطرف الآخر الموقع على المعاهدة، وهو روسيا، كان يتحايل عبر تطوير أنظمة أسلحة محظورة بموجب المعاهدة، إلا أن العديد من المحللين يقولون إن واشنطن سعت منذ فترة طويلة إلى نشر صواريخ متوسطة المدى لمواجهة ترسانة الصين المتنامية.

وفي مؤتمر عبر الهاتف، الثلاثاء، قالت وكيلة الخارجية الأميركية للرقابة على الأسلحة والأمن الدولي، أندريا تومبسون، إن الحكومات ستقرر ما إذا كانت ستستضيف هذه الصواريخ أم لا.

ويعتبر الحلفاء الأميركيون، اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا، المرشحين الرئيسيين لاستضافة الصواريخ. (وكالات)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: