?
 الملك يزور المديرية العامة للدفاع المدني       ولي العهد يشارك متطوعين في صيانة مدرسة المفرق الثانوية الصناعية للبنين ضمن حملة "لتزهو مدارسنا"       الصفدي يستقبل وزيرة الدفاع الألمانية       5ر30 دينار سعر غرام الذهب بالسوق المحلية       جمعية إسرائيلية: حاجز تسبب بمقتل 3 أطفال فلسطينيين حرقا       تركيا تعترف بدخول قافلة عسكرية سوريا وتعرضها لقصف روسي       تأجيل محاكمة البشير في قضية "الثراء الحرام"      

وزير الإعلام اليمني يوجه المؤسسات في عدن بعدم التعامل مع المجلس الانتقالي الجنوبي

**** استئناف الرحلات الجوية من وإلى مطار عدن الدولي بعد ساعات من إعلان إغلاقه

 

الرياض ــ عدن ــ صوت المواطن ــ  وجه وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، رؤساء المؤسسات الإعلامية في العاصمة المؤقتة عدن، بعدم التعامل مع المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقال الإرياني بتغريدات على "تويتر" مساء الأربعاء إن "المجلس الانتقالي يواصل السيطرة على مؤسسات الدولة ومنها الإعلامية الرسمية في العاصمة المؤقتة عدن وتسخيرها لخدمة أجندته غير الوطنية، وهو تكرار حرفي لممارسات الميليشيا الحوثية بعد انقلابها على السلطة وسيطرتها على العاصمة صنعاء".

وأضاف الإرياني "بدلاً من التزام الانتقالي بالدعوة التي أطلقها الأشقاء في السعودية والخروج من كافة المواقع التي سيطر عليها، يواصل المجلس احتلال المقار الحكومية ومنها المؤسسات الإعلامية وإصدار مثل هذه التوجيهات التي تؤكد مضيها في الانقلاب".

وأرفق الإرياني صورة للصفحة الأولى من صحيفة "14 أكتوبر" اليومية الرسمية الصادرة في عدن، وعلى صدرها شعار المجلس الانتقالي الجنوبي، في حين احتلت صورة رئيس المجلس، عيدروس الزبيدي، باسم "الرئيس" مساحة نصفها العلوي، وأفردت الصحيفة عنوانها الرئيسي لخطاب الزبيدي.

وسيطر المجلس الانتقالي الجنوبي الداعي لاستقلال الجنوب، على عدن التي تتخذها حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي عاصمة مؤقتة، وهو ما اعتبرته الحكومة "انقلابا" بدعم إماراتي، مطالبة أبوظبي بوقف دعمها المادي والعسكري للانفصاليين.

وبحسب الأمم المتحدة قُتل 40 شخصا، وأصيب 260 آخرون خلال 4 أيام من الاشتباكات بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، وقوات الحماية الرئاسية التابعة للجيش الموالي للرئيس هادي في عدن.

وأعلن وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، الأحد الماضي، أن الرياض "تدعو الأطراف اليمنية في عدن للاجتماع عاجلاً في جدة، ووأد هذه الفتنة، وتوحيد الصف وعدم جر اليمن لمستقبل مظلم".

 

 

الى ذلك أعلنت الخطوط الجوية اليمنية استئناف رحلاتها من وإلى مطار عدن الدولي، بعد ساعات من إعلان مسؤول حكومي إغلاق المطار بعد سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي، على العاصمة المؤقتة عدن.

أعلنت شركة "اليمنية" على صفحتها في "فيسبوك" مساء الأربعاء، إنها أجرت تعديلاً على مواعيد إقلاع الرحلات من مطار عدن حيث ستسير 4 رحلات من وإلى القاهرة وعمّان.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: