?
 المالية السعودية في طريقها لتملك حصة في "زين"       الملك يزور المديرية العامة للدفاع المدني       ولي العهد يشارك متطوعين في صيانة مدرسة المفرق الثانوية الصناعية للبنين ضمن حملة "لتزهو مدارسنا"       الصفدي يستقبل وزيرة الدفاع الألمانية       5ر30 دينار سعر غرام الذهب بالسوق المحلية       جمعية إسرائيلية: حاجز تسبب بمقتل 3 أطفال فلسطينيين حرقا       تركيا تعترف بدخول قافلة عسكرية سوريا وتعرضها لقصف روسي      

واشنطن تطلب تمديد احتجاز ناقلة النفط الإيرانية بجبل طارق

جبل طارق ــ صوت المواطن ــ تلقت سلطات إقليم جبل طارق التابع لبريطانيا، طلبًا من وزارة العدل الأمريكية بتمديد احتجاز الناقلة الإيرانية "غريس1"، قبل ساعات من استعداد حكومة الإقليم للإفراج عنها، حسب إعلام محلي.

جاء ذلك وفق ما نقلت صحيفة "جبل طارق كرونيكل" عن جوزيف تراي محامي النائب العام ميشيل لاماس، خلال جلسة استماع بالمحكمة العليا في الإقليم.

وأوضح المصدر أن وزارة العدل الأمريكية تقدمت بطلب تمديد احتجاز ناقلة النفط الإيرانية "غريس1" في جبل طارق قبل ساعات من استعداد حكومة جبل طارق للإفراج عنها.

وقال إنه كان من المقرر أن تفرج سلطات الإقليم عن الناقلة صباح الخميس، لكن الخطوة الأمريكية تعني تأجيل القرار حتى المساء.

وقالت الصحيفة إن سبب الطلب الأمريكي غير واضح في هذه المرحلة لكن المحكمة قيل لها إنه طلب من وزارة العدل الأمريكية للمساعدة القانونية المتبادلة.

ولفتت الصحيفة  إلى أن الافراج عن الناقلة تم تأجيله حتى الرابعة عصرًا، بينما تنظر سلطات جبل طارق في الطلب الأمريكي.

بدوره، قال أنطوني دودلي، رئيس المحكمة العليا بجبل طارق، إنه لولا الطلب الأمريكي "لكانت السفينة الإيرانية تبحر الآن".

وعلقت الخارجية البريطانية على الطلب الأمريكي، في بيان، قائلة إنّ التحقيقات المتعلقة بناقلة النفط الإيرانية "شأن يتعلق بحكومة جبل طارق"، دون مزيد من التفاصيل.

وأضافت: "لايمكننا التصريح بأي تعليقات إضافية، والتحقيقات مازالت جارية"، حسبما نقلت وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية.

وفي السياق، قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إنّ مسألة ناقلة النفط الإيرانية "تمت مناقشتها خلال لقاء جونسون بمستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للأمن القومي جون بولتون، مطلع الأسبوع الجاري".

يشار أنّ واشنطن ولندن لم يكشفا عن فحوى المحادثات التي تمت بين الطرفين خلال اللقاء المذكور، حسب الوكالة الأمريكية.

وفي وقت سابق الخميس، نقلت مصادر عن رئيس وزراء جبل طارق، فابيان بيكاردو إن حكومة الإقليم ستفرج عن ناقلة النفط الإيرانية "غريس 1"، بحسب ما نقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية، فجراً.

وفي 4 يوليو، أعلنت حكومة إقليم جبل طارق التابع للتاج البريطاني، إيقاف ناقلة نفط تحمل الخام الإيراني إلى سوريا، واحتجازها وحمولتها.

وأوضحت أن سبب الإيقاف "انتهاك" الناقلة للحظر الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي على سوريا.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: