?
 الصفدي يستقبل وزيرة الدفاع الألمانية       5ر30 دينار سعر غرام الذهب بالسوق المحلية       جمعية إسرائيلية: حاجز تسبب بمقتل 3 أطفال فلسطينيين حرقا       تركيا تعترف بدخول قافلة عسكرية سوريا وتعرضها لقصف روسي       تأجيل محاكمة البشير في قضية "الثراء الحرام"       الإطاحة بأحد أمراء تنظيم داعش المقرب من البغدادي في محافظة الأنبار العراقية        "النواب الأردني" يوصي بطرد السفير الإسرائيلي وإعادة النظر باتفاقية السلام .. التفاصيل حال ورودها       

مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي بعد عملية طعن بالقدس .. و مستوطنون يخطون شعارات عنصرية على منازل و مركبات

القدس/سلفيت ــ صوت المواطن ــ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، عن مقتل فلسطيني وإصابة اثنين آخرين في مدينة القدس المحتلة، على إثر عملية طعن قال الجيش الإسرائيلي إن شابين فلسطينيين قاما بتنفيذها.

واقتحم جنود من الجيش الإسرائيلي باحات الحرم القدسي بعد وقت وجيز من تنفيذ عملية الطعن التي أسفرت أيضا عن إصابة جندي إسرائيلي بجروح متوسطة، بحسب بيان للجيش.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن إصابة أحد المواطنين الفلسطينيين متوسطة، في حين لم تحدد طبيعة إصابة الأخر.

وطلب الجيش الإسرائليي من المصلين داخل المسجد الأقصى والعاملين فيه مغادرة الحرم، على إثر عملية الطعن التي أسفرت أيضا عن إصابة أحد حراس المسجد الأقصى من الفلسطينيين.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه أطلق النار على شابين فلسطينيين بعد أن قاما بطعن جندي.

وأضاف البيان: "وفق فحص أولي، تبين أن مشتبهينن فيهما قاما بطعن شرطي يعمل في المكان، مما أسفر عن إصابته بجروح متوسطة، وتتم معالجته في المكان على يد طواقم طبية".

وطوق الجيش الإسرائيلي مكان الحادث الذي وقع بالقرب من باب السلسلة بالقرب من المسجد الأقصى في القدس المحتلة، وأغلقت المنطقة بالكامل ومنع المواطنين من الاقتراب.

يشار الى أن اشتباكات اندلعت بين الجيش الإسرائيلي والفلسطينيين على إثر اقتحام مستوطنين إسرائيليين باحات المسجد الأقصى في أول أيام عيد الأضحى.

 

 

في سياق اخر خطّ مستوطنون يهود، الخميس، شعارات عنصرية على منازل ومركبات فلسطينية، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود عيان إن مجموعة من المستوطنين داهموا بلدة "الزاوية" بمحافظة سلفيت، وخطوا شعارات عنصرية باللغة العبرية على جدران عدد من المنازل.

وأشار "الشهود" إلى أن المستوطنين خطوا أيضا شعارات معادية على عدد من المركبات.

وعادةً ما تتعرض البلدات الفلسطينية لاعتداءات من قبل المستوطنين.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: