?
 اختيار الزميلة زبيدة حمادنه مشرف عام لملتقى رواد ومواهب       وزير الخارجية الأردني وملادينوف يستعرضان التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية       قرار جديد بشأن رسوم العمالة الوافدة في السعودية       الجبير: "هجوم أرامكو" تم بأسلحة إيرانية       بيلوسي تعارض بشدة أي تحرك عسكري ضد إيران       أم تقتل ابنتها في بريطانيا بـ"زر الغضب" على فيسبوك       رسالة إلى كل معلم قدوة...      

تركيا تعترف بدخول قافلة عسكرية سوريا وتعرضها لقصف روسي

*** سورية تدين قيام آليات تركية عسكرية باجتياز الحدود باتجاه خان شيخون لنجدة إرهابيي جبهة النصرة المهزومين

 

دمشق /أنقرة / إدلب ــ صوت المواطن ــ أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الاثنين، أن غارات جوية استهدفت مواقع قرب آليات عسكرية تركية شمال غرب سوريا.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الدفاع التركية عن مقتل 3 مدنيين وإصابة 12 بقصف جوي على قافلة تركية في سوريا.

وقالت الوزارة إن القافلة كانت متجهة إلى موقع مراقبة في إدلب وقت تعرضها للقصف.

وشددت الوزارة على أن استهداف القافلة يخالف الاتفاقات والتعاون مع روسيا.

و أدانت سورية بشدة قيام آليات تركية محملة بالذخائر والأسلحة والوسائط المادية باجتياز الحدود السورية التركية والدخول إلى مدينة سراقب في طريقها إلى خان شيخون لنجدة الإرهابيين من “جبهة النصرة”.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح صحفي: قامت آليات تركية محملة بالذخائر والأسلحة والوسائط المادية باجتياز الحدود السورية التركية الاثنين والدخول إلى مدينة سراقب في طريقها إلى خان شيخون لنجدة الإرهابيين من “جبهة النصرة” المدرجة على قوائم مجلس الأمن كمنظمة إرهابية.

وأضاف المصدر إن الجمهورية العربية السورية تدين بشدة هذا التدخل التركي السافر وتحمل النظام التركي المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذا الانتهاك الفاضح لسيادة ووحدة وسلامة أراضي الجمهورية العربية السورية الأمر الذي يشكل انتهاكا سافرا لأحكام القانون الدولي.

وختم المصدر تصريحه بالقول إن سورية تؤكد أن هذا السلوك العدواني للنظام التركي لن يؤثر بأي شكل على عزيمة وإصرار الجيش العربي السوري على الاستمرار في مطاردة فلول الإرهابيين في خان شيخون وغيرها حتى تطهير كامل التراب السوري من الوجود الإرهابي.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: