?
 السعودية تعلق سفر المقيمين فيها إلى إيران بسبب فيروس كورونا        الطيران المدني الكويتي يعلن إيقاف الرحلات المغادرة والقادمة من إيران         "داعش" ترتكب مجزرة جديدة بإعدام 11 راعيا سوريا وتفر بعد سرقة 2000 رأس غنم       "الصحة العالمية": فرصة احتواء تفشي كورونا تتقلص        أوهمته أنها مطلقة ودعته إلى منزلها.. واتساب يفضح التفاصيل       إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالضفة       فيروس كورونا: إصابات في لبنان وإيطاليا وإسرائيل لأول مرة       

الكويت تدعو دول معنيَّة لإجراءات قانونية وجزائية تجاه كل مَن أساء أو تعدَّى على الدولة

الكويت ــ صوت المواطن ــ أكد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح الخالد، أن بلاده خاطبت الجهات المختصة في دول معنيَّة، لاتخاذ الإجراءات القانونية والجزائية تجاه كل مَن أساء أو تعدَّى على الكويت.

وقال الخالد، في رده على سؤال للنائب عبد الله الكندري بشأن إجراءات الوزارة القانونية حيال مَن أساء للسُّلطة القضائية، إن الوزارة، تتولى القيام بمخاطبة الجهات المختصة في الدول المعنيَّة، لاتخاذ الإجراءات القانونية والجزائية اللازمة تجاه كل مَن قام بأي فعل يشكِّل إساءة أو تعدياً على الكويتبحسب صحيفة "الجريدة".

وأوضح الخالد أن بلاده لا تتردد في إصدار أية تصريحات أو بيانات لدى ورود ما يفيد التعدي على أية سُلطة كويتية، وذلك استناداً إلى مرسوم إنشاء إجراءات الوزارة القانونية الذي نصَّ على رعاية المصالح الكويتية في الخارج، واتخاذ الإجراءات لحمايتها في حدود القوانين واللوائح والمعاهدات والعرف الدولي.

وأكد الخالد أن الخارجية الكويتية تتخذ جميع الإجراءات الدبلوماسية والقانونية حيال كل القضايا التي تمس الكويت ورعاياها.

وقد تلقت الحكومة الكويتية عدة تساؤلات، خاصة من النائب عمر الطبطبائي، بشأن يمس المواطنين والكويت وحكامها وأمير الكويت وولي العهد، بخصوص السب والشتم الذي يطال الكويت، ورموزها ووزارة الخارجية؛ بحسب صحيفة "السياسة".

وقال الطبطبائي: أود معرفة آلية الشكاوى من قبل السفارات في الكويت ضد أبناء الكويت، وكذلك معرفة عدد شكاوى سفاراتنا في الخارج ضد كتاب ومغردين وصحف وقنوات تلفزيونية ومنصات إلكترونية، تتطاول على جميع ما ذكرت.

ولم يوضح الوزير الدول المقصودة ولا تفاصيل عن الإساءة التي تعرضت لها بلاده.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: