?
 الملك يجري مباحثات مع أمير دولة قطر في عمان غدا       الرزّاز يوعز للبلديّات والأمانة للسير فوراً بإجراءات إنشاء اسواق شعبيّة مجانية       الاردن يتطلع لبناء علاقات اقتصادية واسعة مع قطر       الديحاني: توجه كويتي كبير للاستثمار في الاردن       الأردن: حركة الرياح ما زالت تدفع أسراب الجراد بعيدا عنا       الإمارات: زائر إيراني وزوجته ثبتت إصابتهما بفيروس كورونا       لبنان يقرر تخفيف الرحلات الجوية من وإلى البلدان التي شهدت إصابات بكورونا      

الأمير علي بن الحسين يعلق على مشاركة الأردن في الإعلان عن شعار "مونديال قطر"

دبي ــ صوت المواطن ــ أعرب رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم واتحاد غرب آسيا، الأمير علي بن الحسين، عن تطلعه لإطلاق شعار كأس العالم 2022 في قطر، معبرا عن سعادته بأن الأردن سيكون أحد المشاركين في هذا الإعلان الذي وصفه بالتاريخي.

وقال الأمير علي عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: " نترقب والعرب جميعاً لحظة الإعلان عن الشعار الرسمي لبطولة كأس العالم الأولى في الشرق الأوسط والعالم العربي، وسعداء بأن تحتضن عمّان وعدد من العواصم والمدن العربية الأخرى هذا الإعلان التاريخي اليوم".

وكانت اللجنة المنظمة لمونديال قطر 2022 قد كشفت عن شعار البطولة، الثلاثاء، عبر جميع المنصات الرقمية التابعة لها في الدوحة وعدد من العواصم العربية.

وظهر الشعار على شكل إشارة "لا نهاية"، والتي قالت الصفحة الرسمية للبطولة على تويتر، Road to 2022، إنها ترمز إلى "الإرث المستدام الذي سيبقيه كأس العالم 2022 في قطر والمنطقة".

أما الرقم 8 في الشعار فهو يرمز إلى عدد الملاعب التي ستحتضن البطولة في عام 2022، وقد ظهر على الشعار سمة الـ"كاشيدا" والتي قالت الصفحة إنها إحدى سمات الخط العربي وتستخدم لإضفاء "لمسة جمالية على الكلمات وتحقيق التوازن بين أطوالها".

وأشارت الصفحة إلى أن الشعار استوحى من "الشال الصوفي التقليدي الذي يرتديه الناس حول العالم وفي المنطقة العربية والخليج على وجه التحديد بأشكال وتصاميم متعددة خلال فصل الشتاء".

وتستعد الدوحة لاستضافة البطولة الأكبر في عالم كرة القدم، للمرة الأولى في تاريخها وتاريخ منطقة الشرق الأوسط، وذلك بعد فوزها بحق التنظيم عام 2010.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: