?
 الملك يجري مباحثات مع أمير دولة قطر في عمان غدا       الرزّاز يوعز للبلديّات والأمانة للسير فوراً بإجراءات إنشاء اسواق شعبيّة مجانية       الاردن يتطلع لبناء علاقات اقتصادية واسعة مع قطر       الديحاني: توجه كويتي كبير للاستثمار في الاردن       الأردن: حركة الرياح ما زالت تدفع أسراب الجراد بعيدا عنا       الإمارات: زائر إيراني وزوجته ثبتت إصابتهما بفيروس كورونا       لبنان يقرر تخفيف الرحلات الجوية من وإلى البلدان التي شهدت إصابات بكورونا      

إيران تعلن وصول ناقلة النفط أدريان داريا1 إلى وجهتها وبيع النفط

طهران ــ صوت المواطن ــ أعلنت إيران، الأحد، أن الناقلة أدريان داريا 1 وصلت إلى وجهتها، كما أنه تم بيع النفط.

وقال متحدث الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، اليوم الأحد، إن "ناقلة النفط الإيرانية، أدريان داريا، المفرج عنها من قبل سلطات جبل طارق البريطانية، قد وصلت إلى وجهتها وباعت ما تحمله من النفط".

وأضاف موسوي، في تصريحات نقلها التلفزيون الإيراني، "وجهة حاملة النفط الإيرانية نحن من نحددها، وقد وصلت إلى وجهتها وبيع النفط الذي على متنها وهي في البحر".

وتابع موسوي أن "الإجراءات القانونية والقضائية حيال الناقلة البريطانية المحتجزة في مراحلها الأخيرة".

يذكر أن سلطات جبل طارق البريطانية قد احتجزت الناقلة الإيرانية "غريس 1" (حاليا تسمى أدريان داريا 1)، التي ترفع علم بنما، في 4 يوليو/ تموز، للاشتباه في أنها تنقل النفط الإيراني إلى سوريا، متجاوزةً عقوبات الاتحاد الأوروبي. وكان على متن السفينة 28 من أفراد الطاقم، بمن فيهم مواطنون من الهند وباكستان وأوكرانيا.

وفي 15 أغسطس/ آب، تم إطلاق سراح السفينة، لكن بعد يومين أصدرت محكمة أمريكية أمرا بالقبض على الناقلة وطالبت بمصادرة كل النفط و995 ألف دولار على متنها، ورفضت سلطات جبل طارق الطلب.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: