?
 الملك يستهل جولته الى الجنوب من العقبة       الرزاز: الثوابت الوطنية واللاءات الملكية تمثل موقف الأردن بالقضية الفلسطينية       وزير الصحة : تجهيز مستشفى للامراض الوبائية و ماسحات حرارية على الحدود لكشف كورونا       الملك سلمان يتوج الفائزين بمهرجان الملك عبد العزيز للإبل        الخارجية الاماراتية تدعو المواطنين إلى تأجيل سفرهم إلى الصين       الفلسطينيون يهددون بالانسحاب من أوسلو بسبب خطة ترامب .. صفقة القرن: الأمر الواقع باقٍ وعاصمة فلسطين مخيم شعفاط       الصين تعلن تحقيق أول نجاح في علاج مرضى فيروس كورونا      

فحص جديد يكشف مبكرا عن "السرطان الأشد فتكا"

إدنبرة /اسكتلندا ــ صوت المواطن ــ قد يشكل فحص دم تم تصميمه حديثا أملا لمرضى سرطان الرئة، الذي يعد أكثر أنواع السرطان فتكا بالمرضى، وذلك لقدرته على الكشف مبكرا عن هذا المرض الخبيث.

ويعد سرطان الرئة ثالث أكثر أنواع السرطان انتشارا، إلا أن الوفيات التي يتسبب بها كبيرة جدا، إذ لا يعيش سوى 9 في المئة من المرضى، لمدة تزيد عن 5 سنوات بعد تشخيص المرض.

وأجريت تجربة على نحو 12 ألف شخص من المرضى المعرضين لمخاطر عالية في اسكتلندا، وجدت أن الذين خضعوا لاختبار الدم تم تشخيصهم في مرحلة مبكرة، أكثر من أولئك الذين تلقوا رعاية صحية عادية.

وقالت شركة "أونسيميون هولدينغز" التي صممت فحص الدم هذا، إنه يعمل من خلال الكشف عن الأجسام المضادة التي يصنعها الجهاز المناعي للجسم، كدفاع طبيعي ضد الخلايا السرطانية.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: