?
 منح الطراونة جائزة جمعية برلمانات دول البحر الأبيض المتوسط       طاهر المصري: فلسطين يجب أن تبقى في الذاكرة       مسيرة حاشدة في الزرقاء تنديدا بصفقة القرن       ترمب يعين أردنية مستشارة للأمن الداخلي القومي الأميركي       "هواوي" تؤكد الالتزام بتمكين 10٫000 موهبة سعودية في تقنية المعلومات والاتصالات بحلول 2023       لبنان يسجل اول اصابة بفيروس كورونا لسيدة قادمة من قم الايرانية وحالتان مشتبه فيهما       إسرائيل تسجل أول إصابة بكورونا.. قادمة من سفينة اليابان      

رئيسة تداول السعودية: 3 مليارات دولار تدفقات إضافية مع اكتمال الانضمام لفوتسي

الرياض ــ صوت المواطن ــ قالت رئيسة مجلس إدارة البورصة السعودية "تداول"، سارة السحيمي، إنها تتوقع تدفقات إضافية بقيمة 3 مليارات دولار من المراحل المتبقية من الانضمام إلى فوتسي.

وتوقعت السحيمي تدشين أول منتج مشتق من صناديق المؤشرات المتداولة في الربع الرابع من 2019.

وكانت أنهت سوق الأسهم السعودية "تداول" المرحلة الثالثة من مراحل الانضمام إلى مؤشر "فوتسي راسل" للأسواق الناشئة في 24 يونيو الماضي.

وشكلت المرحلة الثالثة 25% من الوزن الإجمالي للسوق المالية السعودية في مؤشر فوتسي راسل، في حين كانت المرحلة الأولى تمثل 10% من إجمالي السوق، وكانت المرحلة الثانية تمثل 15% من قيمته.

فيما تبقت المرحلتان الرابعة والخامسة واللتان سيتم في كل منهما ضم 25% من السوق وبانتهاء المرحلة الثالثة للانضمام يكون قد تم ضم 50% من وزن السوق السعودية.

إذ فضلت فوتسي راسل أن تكون عملية الانضمام على مراحل من أجل التخفيف من أثر تطبيقها على المؤشر ونتيجة لثقل وزن "تداول" من المؤشر، حيث بدأت المرحلة الأولى في 18 مارس وتنتهي آخر مرحلة في مارس 2020، وتصل قيمة الاستثمارات غير النشطة الداخلة في المرحلة الثالثة إلى 4.5 مليار ريال.

وكانت شركة السوق المالية السعودية "تداول"، أعلنت تمديد فترة مزاد الإغلاق لتصبح 20 دقيقة (بدلاً من 10 دقائق)، وتمديد فترة التداول على سعر الإغلاق أيضاً لعشرين دقيقة (بدلاً من عشر دقائق).

وتزامن تمديد الفترتين مع بدء تنفيذ المرحلة الثالثة من المراحل الخمس للانضمام إلى مؤشر الأسواق الناشئة فوتسي راسل (FTSE Russell) يوم الاثنين 21/10/1440 هـ الموافق 24/6/2019م، وذلك بحسب أسعار الإغلاق ليوم الخميس 17/10/1440 هـ الموافق 20/6/2019.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: