?
 الملك يجري مباحثات مع أمير دولة قطر في عمان غدا       الرزّاز يوعز للبلديّات والأمانة للسير فوراً بإجراءات إنشاء اسواق شعبيّة مجانية       الاردن يتطلع لبناء علاقات اقتصادية واسعة مع قطر       الديحاني: توجه كويتي كبير للاستثمار في الاردن       الأردن: حركة الرياح ما زالت تدفع أسراب الجراد بعيدا عنا       الإمارات: زائر إيراني وزوجته ثبتت إصابتهما بفيروس كورونا       لبنان يقرر تخفيف الرحلات الجوية من وإلى البلدان التي شهدت إصابات بكورونا      

الصفدي يعتبر إعلان نتنياهو تصعيدا ينسف أسس عملية السلام

عمّان ــ صوت المواطن ــ أعلن وزير الخارجية الأردني إدانته لإعلان نتنياهو عزمه فرض السيادة الإسرائيلية على منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت ويعتبره تصعيدا ينسف أسس عملية السلام.

دان وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي الثلاثاء إعلان رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو عزمه ضم المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية وفرض السيادة الإسرائيلية على منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت.

وبحسب بيان صادر عن الخارجية الأردينة "اعتبر الصفدي هذه الخطوة تصعيدا خطيرا ينسف الأسس التي قامت عليها العملية السلمية ويدفع المنطقة برمتها نحو العنف وتأجيج الصراع".

وبحسب البيان، أكد الصفدي أن "إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي واعتبره خرقا فاضحا للقانون الدولي وتوظيفا انتخابيا سيكون ثمنه قتل العملية السلمية وتقويض حق المنطقة وشعوبها في تحقيق السلام".

قال نتنياهو، في وقت سابق من الثلاثاء، إن إسرائيل لن تعود أبدا دولة على عرض عدة كيلومترات وغور الأردن سيبقى تحت سيادتها إلى الأبد.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: