?
 تونس والجزائر .. عواصف رعدية قوية قد تعمل على تشكل السيول وتساقط البرد       حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأحد 22/9/2019 على الصعيد المهنى العاطفى والصحى       العاصمة الأردنية تحتضن بازار "اكليل الغار الثاني" .. صور       "الجيش جاهز"... وزير الدفاع الكويتي يتفقد عمليات القوات الجوية والدفاع الجوي       الحرس الثوري الإيراني: سنرد أي تهديد خارجي.. ولن نسمح بجر الحرب إلى أراضينا       توصيات إسرائيلية إحتيالية للسماح للمستوطنين بتملك أراض بالضفة بصفتهم الخاصة       باريس.. احتجاز 90 شخصا في احتجاجات مع "السترات الصفراء"      

توضيح من السعودية بشأن تداول لحم الخنزير في المملكة

الرياض ــ صوت المواطن ــ أصدرت المملكة العربية السعودية، توضيحا، الثلاثاء، بشأن حقيقة تداول لحوم الخنزير في المملكة.

و أكدت هيئة الغذاء والدواء السعودية، في بيان لها، أن جميع المنتجات المتداولة في المملكة خالية من مشتقات الخنزير.

وجاء توضيح السعودية، ردا على استفسار من أحد متابعيها بشأن موقف الهيئة من أحد المنتجات الذي تم سحبه من الأسواق الكويتية لاستخدام دهن الخنزير في تصنيعه.

وأصدرت الكويت قرارا رسميا في أواخر شهر أغسطس/آب، بحظر استيراد علكة "آيس بريكر غوم" بمختلف نكهاتها وأنواعها، بسبب احتوائها على "جيلاتين" الخنزير، وفقا لصحيفة "القبس" الكويتية.

وأكدت الهيئة العامة للغذاء الكويتية، أن منتجات العلكة بجميع أنواعها غير مناسبة للأشخاص الذين يتبعون الأغذية الحلال، لاحتوائها على "جيلاتين" الخنزير.

ويمكن تعريف مادة الجيلاتين، على أنها عبارة عن مادة هلامية شبه صلبة وشفافة، وفي بعض الأحيان تميل للون الأصفر، تتميز بأنها عديمة الطعم والرائحة، ويشار إلى أنها موجودة في أجساد العديد من الحيوانات، خاصة في جلد الخنزير.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: