?
 برعاية خادم الحرمين .. انطلاق منتدى الرياض الاقتصادي       الكويت تطلب مدرسين من الاردن وفلسطين في 11 تخصصاً        تشكيل حكومة روسية جديدة.. ولافروف يحتفظ بـ"الخارجية"       بدء إجراءات المحاكمة التاريخية لعزل ترمب في مجلس الشيوخ       ولدت بحجم أصغر من "الموبايل" وعاشت .. و مصر تحكم بالسجن 15 عاماً لقنصل إيطالي سابق       طقس الإمارات خلال الأيام المقبلة       لبنان .. حكومة دياب من 20 وزيراً.. إليكم التشكيلة      

واشنطن تبلغ بغداد أن إسرائيل وراء قصف الحشد الشعبي

بغداد/العراق ــ صوت المواطن ــ كشف نائب عراقي، الثلاثاء، أن إسرائيل هي المسؤولة عن قصف مخازن ومواقع الحشد الشعبي خلال الأسابيع الأخيرة.

وقال عبد الخالق العزاوي عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية في تصريح لإذاعة محلية، إن "اللجان الحكومية بشأن التحقيق في أسباب الانفجارات في أكداس (مخازن ومواقع) الحشد الشعبي أنهت أعمالها".

وأضاف أن اللجنة توصلت إلى أن "عدد الضربات بلغ 12 ضربة، وتبين أنها جاءت بطائرات مسيرة".

وأوضح أن "الجانب الأمريكي المسؤول عن حماية ومراقبة الأجواء العراقية أبلغ الجانب العراقي، بأن الضربات وجهت من طائرات إسرائيلية مسيرة".

ولفت أن بعض الضربات "تم الإعلان عليه والبعض الاخر تم التكتم عليها"‎.

و لم تعقب السلطات العراقية ولا الأمريكية ولا الإسرائيلية حول ما ذكره العزاوي.

وخلال الأسابيع الأخيرة، تعرضت 5 قواعد يستخدمها الحشد الشعبي لتفجيرات غامضة، كان آخرها شن طائرتين مسيرتين قبل أسبوعين هجوما على أحد ألوية "الحشد"، قرب الحدود العراقية السورية (غرب).

وأدى قصف الطائرتين المسيرتين إلى مقتل أحد عناصر "الحشد الشعبي" وإصابة آخر، في ظل تلميحات من إسرائيل بالوقوف وراء تلك الهجمات.

كما تعرضت فصائل مسلحة تابعة للحشد الشعبي، فجر الإثنين، لقصف من طائرات مجهولة في مدينة "البو كمال" السورية الحدودية مع العراق، مخلفا عددا من القتلى والجرحى.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: