?
 تونس والجزائر .. عواصف رعدية قوية قد تعمل على تشكل السيول وتساقط البرد       حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأحد 22/9/2019 على الصعيد المهنى العاطفى والصحى       العاصمة الأردنية تحتضن بازار "اكليل الغار الثاني" .. صور       "الجيش جاهز"... وزير الدفاع الكويتي يتفقد عمليات القوات الجوية والدفاع الجوي       الحرس الثوري الإيراني: سنرد أي تهديد خارجي.. ولن نسمح بجر الحرب إلى أراضينا       توصيات إسرائيلية إحتيالية للسماح للمستوطنين بتملك أراض بالضفة بصفتهم الخاصة       باريس.. احتجاز 90 شخصا في احتجاجات مع "السترات الصفراء"      

لاجئون فلسطينيون يعتصمون طلبا للهجرة من لبنان

بيروت/لبنان ــ صوت المواطن ــ نظم مئات اللاجئين الفلسطينيين، الأربعاء، اعتصاما في "ساحة الشهداء" وسط العاصمة اللبنانية بيروت، مطالبين بفتح باب الهجرة أمامهم.

ورفع المعتصمون أعلام فلسطين وكندا وأستراليا والاتحاد الأوروبي، مطالبين بالهجرة من لبنان تحت شعار "اللجوء الإنساني".

وفي وقت سابق، اعتصم شبان لبنانيون أمام السفارة الكندية لدى بيروت، مطالبين بفتح باب الهجرة إلى كندا بعد أن بلغت نسبة البطالة 25 بالمئة، بحسب تقرير صادر عن البنك الدولي عام 2018.

وفي يوليو/ تموز الماضي، بدأت وزارة العمل اللبنانية بتنفيذ خطة تقول إنها ستنظم أوضاع العمالة الأجنبية، تشمل الفلسطينيين المقيمين بالبلاد.

وبحسب خطة العمل، يحظر على أرباب العمل تشغيل اللاجئين الفلسطينيين دون الحصول على تصريح، فضلاً عن إغلاق مؤسسات ومنشآت فلسطينية لا تملك التصاريح اللازمة للعمل.

ويعيش 174 ألفا و422 لاجئا فلسطينيا، في 12 مخيما و156 تجمعا بمحافظات لبنان الخمس، بحسب أحدث إحصاء لإدارة الإحصاء المركزي اللبنانية لعام 2017.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: