?
 فاعليات رسمية وشعبية تطالب باستئناف الدراسة وعودة الطلبة لمدارسهم       اختيار الزميلة زبيدة حمادنه مشرف عام لملتقى رواد ومواهب       وزير الخارجية الأردني وملادينوف يستعرضان التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية       قرار جديد بشأن رسوم العمالة الوافدة في السعودية       الجبير: "هجوم أرامكو" تم بأسلحة إيرانية       بيلوسي تعارض بشدة أي تحرك عسكري ضد إيران       أم تقتل ابنتها في بريطانيا بـ"زر الغضب" على فيسبوك      

ولي العهد يتفقد جاهزية مطار الملك الحسين الدولي بالعقبة

*** توقع مضاعفة عدد السياح عبر مطار الملك الحسين ليصل إلى 53 ألف سائح في ستة أشهر المقبلة

العقبة ــ صوت المواطن ــ تفقد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، الخميس، جاهزية مطار الملك الحسين الدولي في العقبة لاستيعاب الزيادة في الرحلات السياحية القادمة عبر الطيران منخفض التكلفة التي ستبدأ مطلع الشهر المقبل.

وتابع سمو ولي العهد، خلال جولة له في مرافق المطار، إجراءات استقبال المسافر، وصولا ومغادرة.

وأكد سموه أهمية استدامة جاهزية البنى التحتية في المطار، وتسهيل الإجراءات أمام المسافرين، بما ينعكس على إبراز الصورة المشرقة للأردن.

واستمع سموه إلى إيجاز قدمه مدير عام شركة العقبة للمطارات، مدير المطار ناصر المجالي، أوضح خلاله، أن هناك خطة تطوير لدى الشركة لإنشاء مبنى جديد، في ضوء زيادة الحركة الجوية، بما يسهم في استقطاب الشركات العالمية، وتوفير فرص العمل.

وأكد المجالي أن البنى التحتية للمطار جاهزة الآن لاستقبال جميع الرحلات وأنواع الطائرات، وتطبيق إجراءات الأمن والسلامة وفقا للمعايير الدولية، لافتا إلى إمكانية تعامل المطار مع ما يقارب مليون مسافر سنويا.

ووفق أرقام وزارة السياحة والآثار، يتوقع أن يرتفع عدد السياح القادمين عبر مطار الملك الحسين الدولي، خلال الأشهر الستة المقبلة، اعتبارا من مطلع تشرين الأول إلى 53 ألف سائح، حيث تقدر الإيرادات السياحية المتوقعة بحوالي 23 مليون دينار، مقارنة مع 27 ألف سائح خلال الفترة ذاتها من العام 2018، والتي بلغ حجم الإيرادات السياحية فيها نحو 11 مليون دينار.

وحسب برنامج الرحلات منخفضة التكلفة، يستقبل مطار الملك الحسين الدولي بالعقبة سياحا من كولونيا وروما وصوفيا وأثينا ولندن وبرلين وجنيف والبندقية وميلانو وكوبنهاغن وروسيا وسلوفاكيا وفرنسا.

ومن المقرر أن تسير الملكية الأردنية والخطوط الجوية التركية بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ووزارة السياحة والآثار، خلال الأشهر المقبلة، رحلات إضافية إلى العقبة.

وأنشئ مطار الملك الحسين الدولي في العقبة، في عام 1972، على مساحة 1600 متر مربع، في حين تبلغ مساحة المطار حاليا 6300 متر مربع.

يشار إلى أن سمو ولي العهد كان قد افتتح توسعة مبنى القادمين في مطار الملك الحسين الدولي في عام 2013.

ورافق سموه، رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: