?
 إدارة التواصل والعلاقات والتوعية بصحة مكة تكرم الزميل الإعلامي زهير الغزال       التحليل السياسي في ورشة عمل منتدى الخبرة السعودي الثلاثاء       الملك يعرب عن ثقته بأن الأردن سيخرج أقوى من أزمة كورونا مما دخلناها       الصحة السعودية تنبه إلى أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا       صقر غباش: رسائل محمد بن زايد تبعث الطمأنينة وتؤكد حرص الدولة على سلامة المواطنين والمقيمين       جلالة السلطان يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء كندا       رئيس الوزراء البحريني: التوجيهات الملكية عززت عمل الحكومة في التعامل مع التحديات التي فرضتها جائحة كورونا      

مصر تأمر بضبط قنصل إيطاليا السابق

القاهرة ــ صوت المواطن ــ أمر النائب العام المصري بسرعة ضبط وإحضار القنصل الفخري السابق لدولة إيطاليا بالأقصر، لاديسلاف أوتكر سكاكال، وإدراجه على النشرة الدولية الحمراء وقوائم ترقب الوصول، وذلك لاتهامه بمحاولة تهريب آثار.

وإلى جانب سكاكال، أمر النائب العام بإحالة متهمين آخرين إلى المحاكمة الجنائية، للاشتباه بتورطهم بمحاولة تهريب 21855 قطعة أثرية ضبطتها السلطات الإيطالية في ميناء ساليرنو. 

وكانت مصر قد استردت الآثار المضبوطة أوائل يوليو 2018، عقب اتصالات مباشرة بين النائب العام المصري والسلطات القضائية الإيطالية المختصة.

وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام المصري، أن التحقيقات توصلت إلى أن القنصل الهارب هو من قام بـتهريب القطع الأثرية المضبوطة من ميناء الإسكندرية داخل حاوية دبلوماسية، بالاتفاق مع مسؤول شركة الشحن والتغليف، وذلك بغرض الاتجار بها.

وأوضح البيان أن ذلك تم بمساعدة مواطنين مصريين، تم ضبطهم وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية.

وبتفتيش مسكن المتهم الإيطالي بالقاهرة، تم ضبط العديد من القطع والمقتنيات الأثرية المنتمية إلى الحضارة المصرية القديمة، كما تم ضبط قطع أثرية أخرى كان يحوزها داخل خزنة استأجرها بأحد البنوك الخاصة.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: