?
 إدارة التواصل والعلاقات والتوعية بصحة مكة تكرم الزميل الإعلامي زهير الغزال       التحليل السياسي في ورشة عمل منتدى الخبرة السعودي الثلاثاء       الملك يعرب عن ثقته بأن الأردن سيخرج أقوى من أزمة كورونا مما دخلناها       الصحة السعودية تنبه إلى أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا       صقر غباش: رسائل محمد بن زايد تبعث الطمأنينة وتؤكد حرص الدولة على سلامة المواطنين والمقيمين       جلالة السلطان يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء كندا       رئيس الوزراء البحريني: التوجيهات الملكية عززت عمل الحكومة في التعامل مع التحديات التي فرضتها جائحة كورونا      

بيلوسي تعارض بشدة أي تحرك عسكري ضد إيران

نيويورك ــ صوت المواطن ــ أعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، إنها تعارض بشدة أي تحرك عسكري محتمل ضد إيران رداً على الهجوم الذي تعرضت لها منشآت أرامكو النفطية السعودية الأسبوع الماضي.

جاء ذلك في مقابلة مع الاذاعة الوطنية العامة الأمريكية، السبت.

وأضافت بيلوسي وهي نائبة عن ولاية كاليفورنيا، "أنهم يجلسون (الحكومة الأمريكية) أمام شخص قطّع صحفياً (جمال خاشقجي) وذوب بقاياه بالمواد الكيميائية، لا أرى أي مسؤولية من أجل حماية المملكة العربية السعودية والدفاع عنها".

وأعربت بيلوسي عن اعتقادها أن لا يذهب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى أبعد من فرض عقوبات اقتصادية على إيران، موضحة بالقول "لا أعتقد أن الرئيس ترامب سيوجه ضربة عسكرية على إيران، إنه يعلم أنه لا توجد شهية للحرب في بلادنا".

والسبت، أعلنت الرياض السيطرة على حريقين نشبا في منشأتي "بقيق" و"خريص" التابعتين لـ"أرامكو" شرقي المملكة، جراء استهدافهما بطائرات مسيرة.

وتعد هاتان المنشأتان القلب النابض لصناعة النفط في المملكة، إذ يصل إليهما معظم الخام المستخرج للمعالجة، قبل تحويله للتصدير أو التكرير.

وحمّل وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إيران مسؤولية الهجمات على أرامكو، وهو ما نفته طهران، وأفادت تقارير إعلامية أمريكية مؤخرا بأن البيت الأبيض يدرس خيارات عسكرية للرد.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: