?
 جامعة عمان الأهلية تستلم رسمياً تصنيفها من منظمة كيو أس العالمية .. فيديو       عاهل الاردن يتسلم درع العمل التنموي العربي و يستقبل رئيسة وزراء النرويج و رئيس " الهلال الأحمر الكويتي"       إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد       الشعب اللبناني ينتفض وحكومته تصارع في مواجهة المجهول       بغداد: العراق غير معني بتسلم عناصر "داعش"... وعلى بلدانهم التكفل بهم       منشقة إخوانية: حملاتهم كذب وافتراء وخوض في الأعراض       يقتحم مدرسة ويغتصب طالبة بطريقة وحشية      

فتوى: تحريم سلام الطالبة وكلامها مع أساتذتها

الكويت ــ صوت المواطن ــ  أثار مقطع مصور نشرته إحدى القوائم الطلابية في كلية الشريعة والدراسات الاسلامية الكويتية ، يتضمن فتوى تتعلق بسلام الطالبات على أساتذتهن في الجامعة، جدلاً بين طالبات الكلية، فقد بيّن المقطع أن المرأة الشابة التي يخشى من صوتها ومن فتنتها يجب ألا تبتدئ بالسلام هي اولاً.

 ووفق المقطع فإنه في حال ألقى الاستاذ السلام على الطالبة، ينبغي أن تومئ برأسها ردا للسلام، مع استنكار واضح لحديثها مع أساتذتها، فضلا عن استنكار الضحك والأصوات المرتفعة للفتيات في وجود الأساتذة داخل القاعات الدراسية، ناصحاً بالبعد عن مخاطبة الرجال قدر الامكان.

وبينما أيدت بعض الطالبات محتوى المقطع، رفضت أخريات نشر هذه الفتاوى، معتبرة أن في الأمر مغالاة وتشكيكا بأخلاقهن.

ورأت طالبات أن احترام الأستاذ الجامعي يستوجب تحيته، كما أن كثيرا من أساتذة الكلية ذكور ولا مفر من التواصل معهم، بينما رفضت عضوات القائمة اتهامهن بالرغبة في توسيع دائرة التحريم أو تشكيكهن بزميلاتهن، موضحات أن الفتوى معروفة وغير مستحدثة.

وأكدت العضوات حقهن في نشر الفتاوى، مؤكدات أن التواصل مع الأساتذة يجب أن يكون في إطار الضرورات فقط، وهي عند تلقي العلم داخل المحاضرات، فيما ردت أخريات بأن ما تدعو إليه القائمة غير منطقي ولا يقبله العقل.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: