?
 جامعة عمان الأهلية تستلم رسمياً تصنيفها من منظمة كيو أس العالمية .. فيديو       عاهل الاردن يتسلم درع العمل التنموي العربي و يستقبل رئيسة وزراء النرويج و رئيس " الهلال الأحمر الكويتي"       إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد       الشعب اللبناني ينتفض وحكومته تصارع في مواجهة المجهول       بغداد: العراق غير معني بتسلم عناصر "داعش"... وعلى بلدانهم التكفل بهم       منشقة إخوانية: حملاتهم كذب وافتراء وخوض في الأعراض       يقتحم مدرسة ويغتصب طالبة بطريقة وحشية      

قيود أميركية على منح التأشيرات لأعضاء الحكومة الصينية وقيادة الحزب الشيوعي

واشنطن/أمريكا ــ صوت المواطن ــ أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تفرض قيودا على منح التأشيرات لأعضاء الحكومة الصينية والحزب الشيوعي الصيني المتورطين في انتهاكات حقوق الأويغور والأقليات القومية الأخرى في البلاد.

وجاء في بيان وزير الخارجية الأمريكي "يجري فرض قيود على منح التأشيرات لمسؤولي الحكومة الصينية والحزب الشيوعي الذين يُعتقد أنهم مسؤولون عن اعتقال أو سوء معاملة بحق الأويغور أو الكازاخستانيين أو غيرهم من أفراد الأقليات المسلمة في شينغيانغ بالصين. وقد تنطبق هذه القيود أيضا على عائلات هؤلاء الأفراد".

وواجهت الصين في الشهور القليلة الماضية انتقادات من نشطاء وأكاديميين وحكومات أجنبية بسبب حملات الاعتقال الجماعي والرقابة الصارمة على أقلية الأويغور المسلمة وغيرها من الجماعات العرقية التي تعيش في شينجيانغ.

وكانت لجنة معنية بحقوق الإنسان في الأمم المتحدة قد قالت في آب/ أغسطس إنها تلقت العديد من التقارير ذات المصداقية عن احتجاز مليون أو أكثر من الأويغور والأقليات الأخرى فيما يشبه "معسكر اعتقال جماعي يكتنفه التكتم".





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: