?
 العاهل الأردني يوجه كلمة إلى الأردنيين بمناسبة عيد الاستقلال       السعودية تغيير أوقات السماح بالتجول وتفتح بعض الأنشطة و تقييم صلاة الجمعة والجماعة في المساجد ما عدا مكة المكرمة       فلسطين تندد بإصابة مواطنين اثنين برصاص إسرائيلي بالضفة       الصحة العالمية: احذروا "ذروة ثانية فورية" للوباء       الحياة تعود تدريجيا إلى دول أوروبا       سجادة صلاة لمرة واحدة... منتج يحظى بإقبال كبير... صور       الإستقلال اصرار ونجاح وثبات .... بقلم : رانيا الكوز      

تدريبات إيرانية "سرية" على حدود تركيا

الحدود التركية الإيرانية ــ صوت المواطن ــ ذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية، الأربعاء، أن الجيش الإيراني بدأ تدريبات عسكرية لم يعلن عنها في شمال غربي البلاد على الحدود مع تركيا، بينما تستعد القوات التركية للتوغل في سوريا.

وقالت الوكالة إن التدريبات تشمل وحدات الرد السريع وكتائب متحركة وهجومية وطائرات هليكوبتر من الوحدة الجوية بالقوات البرية.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية كانت طلبت من التحالف الدولي، فجر الأربعاء، فرض حظر جوي على المناطق الخاضعة لسيطرتها وسط تحشيد وتعزيزات عسكرية دفع بها الجيش التركي إلى الحدود السورية التركية.

وقال مركز التنسيق والعمليات العسكرية لقوات سوريا الديمقراطية في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر، صباح الأربعاء: "لحماية الناس في شمال شرقي سوريا من أزمة إنسانية وشيكة، نناشد التحالف والمجتمع الدولي فرض حظر للطيران، كما حدث بالماضي في العراق.

فيما أتى موقف قسد بعد أن أعلن مدير الاتصالات بالرئاسة التركية، فخر الدين ألتون، أن الجيش التركي سيعبر مع الجيش السوري الحر الحدود مع سوريا "بعد قليل"، وذلك مع بدء تركيا عملية عسكرية بالمنطقة.

وقال ألتون على تويتر في ساعة مبكرة الأربعاء "إن على المقاتلين الأكراد هناك أن يحولوا ولاءاتهم وإلا اضطرت تركيا لمنعهم من تعطيل مساعيها في التصدي لمقاتلي تنظيم داعش".





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: