?
 جامعة عمان الأهلية تستلم رسمياً تصنيفها من منظمة كيو أس العالمية .. فيديو       عاهل الاردن يتسلم درع العمل التنموي العربي و يستقبل رئيسة وزراء النرويج و رئيس " الهلال الأحمر الكويتي"       إرادة ملكية بإعادة تشكيل مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد       الشعب اللبناني ينتفض وحكومته تصارع في مواجهة المجهول       بغداد: العراق غير معني بتسلم عناصر "داعش"... وعلى بلدانهم التكفل بهم       منشقة إخوانية: حملاتهم كذب وافتراء وخوض في الأعراض       يقتحم مدرسة ويغتصب طالبة بطريقة وحشية      

إطلاق سراح المرشح الرئاسي التونسي نبيل القروي

تونس ــ صوت المواطن ــ أمرت محكمة تونسية، الأربعاء، بالإفراج عن نبيل القروي، أحد المرشّحَين في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التونسية.

وذكرت وكالة الأنباء التونسية على تويتر أن "محكمة التعقيب تأذن بالإفراج عن نبيل القروي بعد قبول الطعن شكلاً وأصلاً".

وفي وقت لاحق، أعلنت الصفحة الرسمية للمرشح الرئاسي أنه تم الإفراج عن نبيل القروي بالفعل وسط احتفالات لمؤيديه.

وكان القروي قدم التماساً قضائيا الثلاثاء يطلب تأجيل الاقتراع المقرر أن يجرى في 13 تشرين الأول/أكتوبر، بحسب ما قال أحد محاميه.

تكافؤ الفرص

وقال نزيه صويعي "قدمنا التماساً إلى المحكمة الإدارية لطلب تأجيل الانتخابات" حتى يتم الإفراج عن القروي ليتمكن من القيام بحملته الانتخابية.

وأوضح المحامي أن الالتماس يستند إلى عدم احترام تكافؤ الفرص بين المرشّحَين. وأكدت المحكمة الإدارية أنها تلقّت الالتماس.

والقروي رجل أعمال وقطب إعلام حلّ حزبه الذي تأسس قبل ستة أشهر ثانيا في الانتخابات التشريعية التي أجريت الأحد، وهو يقبع في الحبس منذ 23 آب/أغسطس على ذمة تحقيق بشبهة تبييض الأموال.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: