?
 السعودية تقرر رفع تعليق حضور عاملي القطاع الخاص لمقار أعمالهم       دبي تقرر استئناف عمل نصف موظفي المقار الحكومية       سلطنة عمان تنهي إجراءات العزل العام في مسقط يوم 29 مايو       عريقات يحذر من لجوء اسرائيل للعنف لتمرير مخطط ضم الضفة       بعد التعافي.. عاصمة الموضة والبيتزا تستأنف الحياة       فندق في إسبانيا لا يسمح بدخول النزلاء إلا بعد إجراء تحاليل كورونا       الصفدي يبحث مع ملادينوف الجهود الدولية لمنع ضم اسرائيل لأراض فلسطينية      

الإسترليني يقفز مع هبوط الدولار لأدنى مستوى بـ 3 أشهر

واشنطن/أمريكا ــ صوت المواطن ــ هبط الدولار الأميركي إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر الجمعة مع انحسار مشتريات الاستثمار الآمن وتحسن شهية المستثمرين للمخاطرة وسط آمال بتقدم في مفاوضات التجارة بين الولايات المتحدة والصين وكذلك تزايد فرص خروج منظم لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وصعد الجنيه الإسترليني إلى أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أشهر مقابل الدولار بدعم من أجواء التفاؤل بشأن بريكست بينما سجل اليورو أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع.

وفي الوقت نفسه، هبطت عملات أخرى للاستثمار الآمن مثل الين الياباني والفرنك السويسري.

وأنهى مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، جلسة التداول منخفضا 0.37 بالمئة إلى 98.333 بعد أن هبط في وقت سابق إلى أدنى مستوى في ثلاثة أشهر ونصف الشهر عند 98.197 .

وارتفع اليورو 0.33 بالمئة إلى 1.1040 دولار مجاريا أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع الذي سجله في جلسة الخميس.

وصعد الدولار 0.5 بالمئة مقابل العملة اليابانية إلى 108.40 ين بعد أن سجل في وقت سابق أعلى مستوى في شهرين ونصف.

وقفز الاسترليني إلى أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أشهر عند 1.2708 دولار وسجل ذروة خمسة أشهر مقابل اليورو عند 87.02 بنس.

وجرى تداول الاسترليني في أواخر التعاملات مرتفعا 1.7 بالمئة عند 1.2662 دولار.

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: