?
 عودة دور المياه إلى ما كان عليه قبل الاعتداء على خط الديسي ..و توقيف احد المعتدين على خط المياه في القطرانة       المجلس القضائي يوضح حول المدد الموقوفة امام المحاكم       انخفاض الدخل السياحي في الأردن الى 10.7%       %19.3 معدل البطالة في الأردن       السعودية تؤكد استمرار تعليق العمرة وزيارة الأماكن المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة       الإمارات تمنح ضحايا "تجارة البشر" 3 خيارات لتحديد مصيرهم       اقتراح كويتي بقانون بخصوص التركيبة السكانية      

هدنة حرب التجارة.. من سيعلن النصر بكين أم واشنطن؟

واشنطن/أمريكا ــ صوت المواطن ــ رحب الرئيس دونالد ترمب الجمعة بالاختراق الذي تحقق في حربه التجارية الطويلة مع الصين، معلنا أن الجانبين توصلا إلى اتفاق مبدئي يغطي الملكية الفكرية والخدمات المالية والعملات.

ومع التوصل إلى الاتفاق سيوقف البيت الأبيض العمل بزيادة هائلة على الرسوم الجمركية كان مقررا فرضها الأسبوع المقبل، وفق ما قال وزير الخزانة ستيفن منوتشين للصحافيين بحسب "فرانس برس".

ومع ذلك فإن التفاصيل التي رشحت عن الاتفاق لا تزال شحيحة.

وقال ترمب للصحافيين في البيت الأبيض إن الجانبين "توصلا إلى مرحلة أولى مهمة في الاتفاق"، مبديا أمله بأن يتم التوقيع عليه في الأسابيع المقبلة مع نظيره الصيني شي جينبينغ بالرغم من عدم إتمام صياغة نص الاتفاق حتى الآن.

ويسمح الاتفاق المبدئي للقوتين الاقتصاديتين بادعاء الفوز في هذه الحرب التجارية، وفي نفس الوقت يجنبهما ضرر تصعيدها، مع ترك القضايا الشائكة جدا إلى مرحلة لاحقة.

ولكن بعد أكثر من عام من تبادل فرض الرسوم الجمركية العقابية، يبقى من غير الواضح ما إذا كان بإمكان الدولتين الحفاظ على الزخم اللازم لإتمام "المراحل" اللاحقة للاتفاق.

ورفضت الصين حتى الآن مطالب ترمب بإجراء تغييرات عميقة في إدارة اقتصادها يعتبر محللون بأنها قد تقوض الحزب الشيوعي سياسيا.

 

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: