?
 شركة طيران جديدة منخفضة التكلفة في دولة الإمارات باتفاق بين "الاتحاد للطيران" و"العربية للطيران"        مجلس الأمن الدولي "قلق" من هروب "الدواعش" من سوريا       ترامب: الوضع على الحدود التركية السورية "ممتاز" بالنسبة لنا       عاهل المغرب يصدر عفوا عن صحافية حكم عليها بتهمة الإجهاض غير القانوني       صادم.. أفريقي يخفي ماعزا مسلوخة تحت ملابسه لإطعام أولاده       وزير التخطيط الأردني يشارك في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي       مجلس الوزراء يقرّ تعديلات على مشاريع قوانين لنقل اختصاصات روتينية للوزراء المختصّين      

الخارجية توضح حول وفاة الدكتور البواب بالسعودية ونقل جثمانه إلى المملكة

عمّان ــ صوت المواطن ــ اوضح مدير مركز العمليات بوزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان سلمان القضاة ان الوزارة تابعت ما تداولته صفحات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الالكترونية حول وفاة الدكتور زياد البواب في السعودية منطقة وادي الدواسر - سليل، إثر حادث دهس، ومناشدة ابنه للحكومة بنقل جثمان والده إلى الاردن.

وقال القضاة ان مركز عمليات الوزارة تواصل فور علمه بالحادث مع شقيق المرحوم، نصر البواب وطلب منه مراجعة الوزارة حيث تم ابلاغه بحادث الوفاة المؤسف.

 واضاف انه تم منح شقيق المرحوم مذكرة من وزارة الخارجية موجهة للسفارة السعودية في عمان لمنحه تأشيرة دخول إلى السعودية للسفر اليها والوقوف على عملية نقل الجثمان. واصدر مركز عمليات الوزارة بيانا صحفيا في الخامس من الشهر الحالي حول الحادث وتم نشره في وكالة الانباء الاردنية وجميع المواقع الالكترونية.

واشار الى ان السفارة الاردنية بالرياض باشرت باستكمال الاجراءات المطلوبة من الجانب السعودي لنقل الجثمان الى المملكة، الا ان الاجراءات في مثل هذه الحوادث بالمملكة العربية السعودية الشقيقة تأخذ وقتا خصوصا وان الحادث اعتبر جريمة قتل وعليه قررت السلطات فتح تحقيق جنائي وتشريح الجثة وغيرها من الإجراءات القانونية.

وبين ان وزارة الخارجية اصدرت موافقة من رئاسة الوزراء لنقل الجثمان الى المملكة وعلى نفقة الحكومة، فور انتهاء الجانب السعودي من إجراءاته كما تتابع السفارة الاردنية في الرياض التحقيقات بالحادث مع السلطات السعودية بما فيها عملية البحث عن الفاعل.

وأكد القضاة ان مركز عمليات الوزارة يتعامل بحالات الوفاة للمواطنين الاردنيين في الاغتراب على وجه الخصوص بكل الاهتمام والمتابعة، ويحرص على نقل جثمان المتوفى إلى وطنه بأسرع وقت ممكن، معربا بذات الوقت عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة لعائلة الفقيد، سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بمغفرته ورضوانه، ويلهم ذويه جميل الصبر وحسن العزاء.

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: