?
 إدارة التواصل والعلاقات والتوعية بصحة مكة تكرم الزميل الإعلامي زهير الغزال       التحليل السياسي في ورشة عمل منتدى الخبرة السعودي الثلاثاء       الملك يعرب عن ثقته بأن الأردن سيخرج أقوى من أزمة كورونا مما دخلناها       الصحة السعودية تنبه إلى أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا       صقر غباش: رسائل محمد بن زايد تبعث الطمأنينة وتؤكد حرص الدولة على سلامة المواطنين والمقيمين       جلالة السلطان يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء كندا       رئيس الوزراء البحريني: التوجيهات الملكية عززت عمل الحكومة في التعامل مع التحديات التي فرضتها جائحة كورونا      

الصفدي والصباح يؤكدان متانة العلاقات الاردنية الكويتية

القاهرة ــ صوت المواطن ــ أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية في دولة الكويت الشقيقة الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح السبت، محادثات أكدا خلالها متانة العلاقات الأردنية الكويتية التي تقدم انموذجا في العلاقات الأخوية الراسخة.

وأكد الوزيران أن علاقات البلدين الشقيقين التي يرعاها جلالة الملك عبدالله الثاني وأخوه سمو الشيخ صباح الأحمد الصباح تسير وفق توجيهات القيادتين وبعمل حثيث منهج نحو آفاق أوسع من التعاون تعكس ما يجمعهما من روابط الأخوة والمحبة والاحترام والمصالح المشتركة. وشدد الصفدي والشيخ الصباح على أن علاقات البلدين الشقيقين محصنة ضد كل محاولات الفتنة ولا تتأثر بأفعال قلة مسيئة.

وأكد الصفدي أن أي إساءة للكويت الشقيق هي إساءة للأردن، ووضع الشيخ الصباح في صورة الإجراءات القانونية التي اتخذتها المملكة بحق القلة المسيئة خلال مباراة كرة القدم التي جمعت منتخبي البلدين الجمعة الماضية والتي دانها الأردن ورفضها قيادة وحكومة شعبا.

وثمن الشيخ الصباح الإجراءات التي اتخذها الأردن والمواقف الواضحة التي عكست قوة العلاقات الأردنية الكويتية على المستويات الرسمية والشعبية وما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من علاقات أخوية راسخة متجذرة. وعرض الوزيران للمستجدات في المنطقة وأكدا استمرار تنسيق المواقف إزائها بما يسهم في حل الأزمات الإقليمية وتحقيق الأمن والاستقرار وخدمة المصالح والقضايا العربية.

 

 





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: