?
 السعودية تقرر رفع تعليق حضور عاملي القطاع الخاص لمقار أعمالهم       دبي تقرر استئناف عمل نصف موظفي المقار الحكومية       سلطنة عمان تنهي إجراءات العزل العام في مسقط يوم 29 مايو       عريقات يحذر من لجوء اسرائيل للعنف لتمرير مخطط ضم الضفة       بعد التعافي.. عاصمة الموضة والبيتزا تستأنف الحياة       فندق في إسبانيا لا يسمح بدخول النزلاء إلا بعد إجراء تحاليل كورونا       الصفدي يبحث مع ملادينوف الجهود الدولية لمنع ضم اسرائيل لأراض فلسطينية      

مسلحون يقتلون 15 شخصا في هجوم على مسجد في بوركينا فاسو خلال الصلاة

كوتوجو /بوركينا فاسو ــ صوت المواطن ــ أفاد مصدر أمني ومسؤول محلي أن مسلحين قتلوا نحو 15 شخصا في هجوم على مسجد في شمال بوركينا فاسو الجمعة.

وقال مصدر أمني ومسؤول محلي إن مسلحين قتلوا نحو 15 شخصا وأصابوا آخرين في هجوم على مسجد في شمال بوركينا فاسو خلال الصلاة مساء الجمعة، ولم تتضح هوية المسلحين بعد.

وأدى التمرد الإسلامي هذا العام في بوركينا فاسو إلى إثارة التوترات العرقية والدينية، لا سيما في المناطق الشمالية المتاخمة لمالي المضطربة.

وكانت بوركينا فاسو، في السابق، إحدى أهدأ دول المنطقة، لكنها عانت من امتداد عنف المتشددين إليها من جيرانها كما باتت مساحات واسعة من شمال البلاد خارج السيطرة حاليا.

ودفع تدهور الأمن الحكومة في ديسمبر/كانون الأول، إلى إعلان حالة الطوارئ في عدة أقاليم شمالية متاخمة لمالي منها سوم.

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته، عن أحد أسوأ الهجمات على جيش بوركينا فاسو في الشهور الماضية، و نسب الهجوم في بيان له إلى فرعه في غرب أفريقيا.

ووقع الهجوم في 20 من أغسطس/آب، في كوتوجو بإقليم سوم في شمال البلاد، حيث قتل متشددون 24 جنديا وأصابوا 7 آخرين.





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: