?
 شركة طيران جديدة منخفضة التكلفة في دولة الإمارات باتفاق بين "الاتحاد للطيران" و"العربية للطيران"        مجلس الأمن الدولي "قلق" من هروب "الدواعش" من سوريا       ترامب: الوضع على الحدود التركية السورية "ممتاز" بالنسبة لنا       عاهل المغرب يصدر عفوا عن صحافية حكم عليها بتهمة الإجهاض غير القانوني       صادم.. أفريقي يخفي ماعزا مسلوخة تحت ملابسه لإطعام أولاده       وزير التخطيط الأردني يشارك في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي       مجلس الوزراء يقرّ تعديلات على مشاريع قوانين لنقل اختصاصات روتينية للوزراء المختصّين      

بوتين : المتواجدين غير الشرعيين على الأراضي السورية عليهم المغادرة

*** سفير الإمارات: زيارة بوتين تجسيد للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين

موسكو /روسيا ــ صوت المواطن ــ علن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، السبت، أن تواجد أي طرف بطريقة غير شرعية في سوريا يجب أن يغادر البلاد، وهذا ينطبق على جميع الدول.

وقال بوتين، عشية زيارته إلى المملكة العربية السعودية في مقابلة مع قنوات "العربية" و"سكاي نيوز"، وقناة "آرتي": "أي أحد موجود على أراضي أي دولة، بشكل غير شرعي، كما هو الحال في الجمهورية العربية السورية، يجب عليه مغادرة هذه الأراضي. وهذا ينطبق بشكل عام على جميع الدول".

وأضاف بوتين "إذا أعلنت القيادة الشرعية المستقبلية في سوريا، أنها لم تعد بحاجة إلى وجود القوات المسلحة الروسية، فإن ذلك بالطبع ينطبق أيضا على روسيا".

وأشار بوتين، إلى أن "روسيا تناقش وبصراحة مع الشركاء من إيران وتركيا والولايات المتحدة، عدم قبول الوجود الأجنبي غير الشرعي في سوريا".

وأوضح، "اليوم، نحن نناقش هذه المسألة بصراحة تامة مع جميع شركائنا - سواء الشركاء الإيرانيين أو الأتراك؛ وتحدثنا مراراً حول هذا الأمر مع شركائنا الأمريكيين".

وشدد بوتين، على أنه "يجب على أولئك المتواجدين في سوريا بشكل غير شرعي مغادرة البلاد، وهذا ينطبق على جميع الدول".

وتابع قائلا: "لقد تحدثت بصراحة مع نظرائي: يجب إخلاء أراضي سوريا من الوجود العسكري الأجنبي، ويجب استعادة وحدة أراضي الجمهورية العربية السورية بالكامل".

يذكر أن الولايات المتحدة تنفذ عمليات عسكرية في سوريا، منذ عام 2014 ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، دون موافقة سلطات البلاد. وتقوم روسيا بعملية عسكرية ضد التنظيم الإرهابي، منذ سبتمبر/ أيلول 2015، بناء على طلب رسمي من سلطات دمشق.

 

سفير الإمارات: زيارة بوتين تجسيد للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين

 

موسكو /روسيا ــ صوت المواطن ــ قال السفير الإماراتي لدى روسيا، معضد حارب مغير الخييلي، إن زيارة رئيس فلاديمير بوتين إلى دولة الإمارات، الثلاثاء المقبل، تأتي تجسيدا للعلاقات الاستراتيجية المتميزة بين البلدين التي تشهد نمواً وتطوراً مستمراً في المجالات كافة.

ونقل موقع "24" عن السفير قوله إن "هذه الزيارة الهامة تسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين خاصة في ظل الشراكة الاستراتيجية التي تربط بينهما".

وأوضح الخييلي أن "اللجنة المشتركة بين دولة الإمارات وجمهورية روسيا الاتحادية ساهمت بشكل كبير في تطوير علاقات التعاون المشترك في مختلف المجالات ومنها الشأن الاقتصادي والتجاري والاستثماري".

وأشار السفير الإماراتي إلى وجود صندوق استثماري مشترك يستثمر في القطاعات الصناعية في روسيا بالإضافة إلى وجود نمو في العلاقات التجارية وزيادة في حجم الصادرات والواردات بين البلدين.

وقال الخييلي إن "اتفاقية الإعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول المسبقة لمواطني البلدين ساهمت بشكل كبير في زيارة أعداد السياح الروس إلى دولة الإمارات حيث بلغ عددهم وفقا لإحصاءات العام الماضي أكثر من 900 ألف سائح روسي، كما ارتفع أعداد السياح الإماراتيين إلى روسيا حيث يتوافدون على مدن روسية عدة مثل موسكو وسوتشي وسانت بطرسبرغ".

أوضح السفير أن "هذا التعاون تجلى في مهمة هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي وعربي إلى محطة الفضاء الدولية والتي قضى خلالها 8 أيام على متن المحطة الفضاء الدولية ضمن بعثة فضاء روسية ويعود اليوم إلى دولة الإمارات بعد إنجاز مهمته بنجاح، مضيفاً: "أننا جميعا سعداء بهذا الإنجاز التاريخي في القطاع الفضائي والتي يعبر أيضا عن تطور التعاون الثنائي بين البلدين في شتى المجالات".





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: