?
 الملك يوجه بتوسعة مستشفى التوتنجي وتزويده بالاجهزة وسد نقص الاطباء .. صور       تجمع الأدب والأبداع ينظم مشغله الأبداعي الخامس .. صور       ابن زايد يودع السيسي... وبيان مشترك بين مصر والإمارات       تكليف رئيس الوزراء الكويتي المستقيل بتشكيل حكومة جديدة        مصارف لبنان تواصل الإغلاق الجمعة للمطالبة بتدابير أمنية       بيلوسي: ترامب اعترف بالرشوة       "خيانة".. و"فيديوهات جنسية".. و اعترافات صادمة من زوجة المتهم بقتل شقيقه الأكبر .. و زوجة تستغيث من بطش زوجها      

اضطرابات بحر العرب/اليوم الثلاثاء .. توقعات باستمرار السحب الرعدية حتى نهاية الاسبوع

عواصم ــ صوت المواطن ــ يستمر تأثر سواحل بحر العرب بموجة من السحب الرعدية الممطرة بحدة متفاوتة وتستمر حتى نهاية الاسبوع، كما تشمل أجزاء من سلطنة عمان واليمن والصومال.

ويتواجد حوض علوي مداري ضعيف غرب المحيط الهندي، حيث يعمل على استمرار تشكل السحب الرعدية والتي قد تصحب بهطول غزير للأمطار وتشكل السيول، وذلك على النحو التالي؛

الثلاثاء: تشير التوقعات الى تأثير السحب الرعدية على جزيرة سقطرة – اليمن، اضافة الى سواحلا صلالة في سلطنة عمان وسواحل شرق اليمن، وتكون الأمطار متوسطة الشدة بوجه عام، تتجدد مرة أخرى فوق مرتفعات ظفار والوسطى في سلطنة عمان عصر ومساء الثلاثاء.

الأربعاء .. موجة مدارية جديدة في طبقات الجو العالية .. تجدد السحب الرعدية وتنبيه من تشكل السيول

وتندفع موجة مدارية جديدة عبر بحر العرب نحو سواحل سلطنة عمان اليمن كما تستمر السحب الرعدية في خليج عدن، وتعمل هذه المجة على اشتداد الأمطار وارتفاع فرص تشكل السيول في جزيرة سقطرة وسواحل صلالة وسواحل اليمن بما فيها عدن وأجزاء من الصومال.

وتشير التوقعات الى استمرار هذه الموجة (السحب الرعدية والأمطار) على تلك المناطق خلال نهاية الاسبوع.

اضطرابات بحر العرب .. توقعات باستمرار السحب الرعدية حتى نهاية الاسبوع

الثلث الاخير من اكتوبر .. مراقبة انخفاض الضغط الجوي

ولا تزال المؤشرات واردة وموضوعة على خرائط النماذج الجوية (الاحتمالية)، لتشكل منطقة من الضغط الجوي المنخفض (اضطراب جوي) في بحر العرب، لاسيما مع بداية ونهاية الفترة الممتدة بين 19 الى 31 أكتوبر 2019).

ويتم مراقبة التحديثات الجوية أولا بأول، فيما اذا كانت الأوضاع الجوية تشير الى تشكل حالة مدارية في بحر العرب، أو أن تتشكل سحب رعدية مرافقة لموجة مدارية في طبقات الجو العالية.

 

* عن (طقس العرب)





   أضف تعليقاً
الإسـم:
البريد الإلكتروني:
التعليق: